افضل 10 سيارات اختبارية لعام 2013

نقدم لكم قائمة بأفضل عشرة سيارات اختبارية كُشف عنها خلال العام 2013 لتقدم نقلة نوعيه على التصاميم المستقبلية القادمة.

1- سيارة لاراكي إيبيتومي الاختبارية الفائقة التي ظهرت كمفاجأة خلال مهرجان ببل بيش كونكور ديليغانس، حيث صُممت هذه السيارة من قبل مصمم مغربي أبهر العالم بهذه المركبة الفضائية، وزُودت لاركي إيبيتومي بمحرك شيفروليه مكون من ثماني اسطوانات على شكل حرف (V) سعة 7.0 لتر ليولد قوة فائقة تصل إلى 1750 حصان، ويبلغ ثمن هذه السيارة ذات التصميم الخيالي 2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً 7 مليون و 345 ألف درهم إماراتي.

2- مرسيدس AMG فيجن جران توريزمو هي السيارة الاختبارية التي قدمتها الشركة الألمانية مرسيدس مؤخراً ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات، واعتبرتها نموذجاَ اختبارياً من أجل لعبة الفيديو القادمة جران توريزمو 6 كما تُمثل هذه السيارة صاحبة التصميم المستقبلي المذهل رؤية مرسيدس لما ستكون عليه السيارات الفائقة في المستقبل.

زودت هذه السيارة ذات التصميم المستقبلي المذهل بمحرك V8 مماثل لذلك المستخدم في سيارة مرسيدس S63 AMG سعة 5.5 لتر، ويتصل بشاحن توربيني مزدوج ليولد قوة تصل إلى 577 حصان و 799 نيوتن/متر من عزم الدوران.

وبما أن شركة مرسيدس لا تريد إنتاج هذه السيارة المذهلة - حسب توقعاتنا أن الكلفة الباهظة كانت  وراء ذلك -  فقد  قررت شركة (جيمس ايدشن) أن تنتج سيارة AMG فيجن جران توريزمو بثمن يبلغ 1.5 مليون دولار أمريكي للنسخة الواحدة أي ما يعادل تقريباً 5 مليون و 509 ألف درهم إماراتي.

3- كاديلاك ألميراج التي ظهرت في مهرجان ببل بيتش كونكور ديليغانس والتي حصلت على ملامح تصميمية من شقيقتها الاختبارية كاديلاك Ciel وعلى شعار جديد من كاديلاك، وتم بناء هذه السيارة الاختبارية الفاخرة على قاعدة عجلات جديدة ذات دفع خلفي ومن المتوقع أن يتم استخدامها في طرازات كاديلاك المستقبلية.

زُودت كاديلاك الميراج بمحرك مكون من ثماني اسطوانات على شكل حرف (V) سعة 4.5 لتر متصل بشاحن توربيني مزدوج يولد قوة تصل إلى 500 حصان تقريباً.

4- لمبرجيني ايجوستا التي كُشف عنها ضمن حدث خاص للاحتفال بالذكرى السنوية  الخمسين على إنتاج سيارات لمبرجيني الرياضية الفائقة، وتمثل ايجوستا التي يحمل اسمها معنى "الأنانية" رؤية تصميمية متطورة مستوحاة من طائرات "اباتشي" الحربية مع بعض ملامح شقيقتها لمبرجيني فينينو.

صنعت هذه السيارة ليستطيع ركوبها  شخص واحد فقط ، بمقعد وحيد يمنح السائق جلسة من الخصوصية الفائقة والسرعة والأداء المتميز الذي لطالما قدمته شركة لمبرجيني في جميع طرازاتها، وزودت ايجوستا محرك مكون من عشرة إسطوانات على شكل حرف (V) سعة 5.2 لتر يولد قوة تصل إلى 600 حصان.

5- اودي نانوك كواترو التي كُشف عنها ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، وتمثل هذه السيارة حدوداً جديدة للديناميكية والأداء الرياضي بما تتمتع به من مفاهيم وقدرات جديدة سيما وأن مفهوم نانوك كواترو يدمج بين عملانية سيارات فئة (كروس أوفر) مع ديناميكية السيارات الرياضية ذات الأداء العالي متوجة بتقنية كواترو للدفع الرباعي الدائم، الأمر الذي يعكس قدرات اودي وخبارتها العالية على الطرق المعبدة والحلبات وحتى على الطرق الوعرة.

اعتمدت اودي في نانوك كواترو محرك تيربو ديزل مطوّر مكون من 10 اسطوانات مثبت بشكل طولي على الجهة الأمامية للمحور الخلفي وتبلغ سعته 5 لترات بقوة تفوق الـ 544 حصان.

ومن الجدير بالذكر أن نانوك كواترو الاختبارية تتمتع بوزن خفيف يصل إلى 1,900 كيلوغرام وتتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم في الساعة في 3.8 ثانية، أما سرعتها القصوى فتصل إلى 305 كم في الساعة في حين لا يتعدى متوسط استهلاكها للوقود 7.8 لتر لكل 100 كم.

6- فولفو كوبيه التي ظهرت للمرة الأولى ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، وتم صنع هذا الطراز الاختباري المستوحى من سيارة (فولفو P1800) طراز 1960، ليستثير حماسة الجمهور، حيث يشير إلى تغير واضح في التوجه التصميمي للشركة السويدية العريقة بعد أن انتقلت ملكيتها إلى شركة (جيلي موتورز) الصينية. فإلى جانب التصميم الجذاب، تتمتع السيارة الاختبارية بتقنية SPA المتطورة وتعنى هندسة البناء الخاصة للتحكم فى حجم المنتج، وبمحركات (درايف E) الاقتصادية ذات الأربع اسطوانات.

7- بويك ريفيرا التي كُشف عنها ضمن فعاليات معرض شنغهاي للسيارات، وقدمت شركة بويك الأمريكية التابعة لمجموعة جنرال موتورز هذه السيارة الاختبارية الجديدة التي تنتمي لفئة سيارات كوبيه الكهربائية لترسم ملامح واضحة لسيارات بويك المستقبلية.

وتستطيع هذه السيارة شحن محركها الكهربائي بشكل لاسلكي بواسطة مستشعرات مثبتة أسفل السيارة، كما زودت بعشرة كاميرات دقيقة على جوانب السيارة وثمانية عشر جهاز إستشعار للمسافات ونظام ترفيهي متطور.

8- ديفيل 16 السيارة الاختبارية الامارتية التي ظهرت للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات والتي تعتزم الشركة إطلاق النسخة الإنتاجية منها عام 2015 بحجم أصغر.

وتبدو ديفيل 16 شبيهة بسيارة لمبرجيني ايجوستا مع لمسة من طراز لمبريجيني فينينو من الخلف، وتقول الشركة أن السيارة تتمتع بمحرك من 16 اسطوانة سعة 7.3 لتر مزود بأربعة شواحن توربينية يستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 560 كم في الساعة (ولكن لا يوجد عجلات مخصصة للسيارات تتحمل هذه السرعة) قادر على الانطلاق من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 1.8 ثانية.

كما تسوقها الشركة باعتبارها سيارة مناسبة للاستخدام اليوميّ، حيث تبدأ قوة السيارة من 1600 حصان يمكن رفعها على مرحلتين عبر أزرار تحكم إلى 2500 ثم 5000 حصان.

9- جاغوار C-X17 التي حصل زميلنا صهيب شعشاعة على فرصة خاصة ليقوم بتجربة قيادتها بشكل سري في مدينة دبي ، ولُيظهر لنا روعة هذه السيارة التي ستدخل الشركة البريطانية جاغوار إلى عالم سيارات الكروس أوفر.

وظهرت C-X17 الاختبارية لأول مرة في العالم ضمن معرض فرانكفورت للسيارات، وستتوافر النسخة الإنتاجية منها - والتي سيتم إطلاقها عام 2016 - بخيارات متنوعة من محركات البنزين والديزل المكونة من أربع اسطوانات وست اسطوانات، كما يُمكن أن تتّسع لمحرك مكون من ثماني اسطوانات.

10- بي ام دبليو اكتيف تورير التي تحمل اسم (OutDoor)، حيث  كشف عنها ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، وحصلت هذه السيارة الاختبارية على هيكل خارجي مطلي باللون البرتقالي بالإضافة إلى مجموعة من التحسينات على مقصورتها الداخلية حيث حصلت على مواد جديدة وشاشة بقياس 8 إنش.

وزودت هذه السيارة بخيار هجين يتضمن محركاً يعمل على الوقود مكوناً من ثلاثة اسطوانات سعة 1.5 لتر ويتصل بتيربو بالإضافة إلى محركات كهربائية تُزود بالطاقة من خلال البطاريات الموجودة أسفل المقاعد الخلفية لتولد قوة تصل إلى 190 حصان.

بهذا عزيزي القارئ نختم  قائمة أفضل عشر سيارات اختبارية  تم اطلاقها خلال 2013 بعد أن زودناك بكافة تفاصيلها سابقاً عبر موقعنا عرب جي تي ولكنّنا أردنا اليوم أن نذكرك ببعضها قبل أن نستقبل معك إن شاء الله عام 2014  الجديد، والذي سيشهد المزيد من السيارات الاختبارية المذهلة.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...