الكشف عن بيجو 308 جي تي قبل ظهورها العالمي الأول في باريس

قدمت (بيجو) نسخة أكثر رياضية من سيارة بيجو 308، أطلقت عليها اسم 308 جي تي.

ومن المقرر طرح السيارة للبيع شهر أكتوبر المقبل بنسخة (هاتشباك) و نسخة (ستيشن)، حيث ستتمتع السيارة ببعض التعديلات الطفيفة على الشكل الخارجي،  ومن أبرز التغييرات الجديدة استخدام مصابيح LED للأضواء الأمامية وأضواء الالتفاف، بينما زُوّدت السيارة من الخلف بمشتت هواء أسود وأنابيب عادم مزدوجة أنيقة، بالإضافة إلى شعار بيجو الذي أزيح عن غطاء المحرك ووُضع على الشبك الأمامي.

وستتوفر بيجو 308 جي تي الجديد بمحركين؛ محرك THP رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 202 حصان و 285 نيوتن.م من عزم الدوران يتصل به صندوق تروس (جير) يدوي بست سرعات.، ومحرك رباعي الاسطوانات أيضاً سعة لترين يعمل على الديزل ويولد قوة 178 حصان و 400 نيوتن.م من عزم الدوران مع جير أوتوماتيكي.

وستعلن الشركة عن باقي المواصفات الأدائية للمحركين عند إطلاق السيارة المقرر خلال فعاليات معرض باريس للسيارات، كما ستبدأ مبيعات السيارة في شهر أكتوبر القادم بأسعار ستُعلن عنها الشركة عند الكشف عن السيارة.

وتقول الشركة الفرنسية أنها أعادت ضبط نظام التعليق، بينما أصبحت دواسة الوقود أكثر استجابة الآن بفضل حزمة السائق الرياضية المتوفرة كمواصفة أساسية في كل سيارات بيجو 308 جي تي.