انفينيتي Q50 تتفوق بتقييم 5 نجوم

تلقت انفينيتي Q50 طراز 2014 تقييم خمس نجوم من إدارة تأمين السلامة على الطرق السريعة، وينطبق التقييم على الطراز العادي والهجين من Q50، مع نظام الدفع الرباعي أو الثنائي للعجلات.

وتشتمل انفينيتي Q50 على مجموعة من مواصفات الحفاظ على السلامة، من الهيكل المقوى إلى مجموعة من الوسائد الهوائية وبعض أنظمة المساعدة على القيادة.

وتتضمن هذه الأنظمة نظام التحذير المسبق من الاصطدام الأمامي الجديد في سيارة انفينيتي Q50 طراز 2014، والذي يستخدم مستشعرات ليُحدّد المسافة والسرعة النسبية للمركبة بالأمام والمركبة أمامها أيضاً. حيث يُطلق النظام إشارات صوتية ومرئية تحذيرية تنبّه السائق إلى تخفيض السرعة.

ولكن الميزة الأبرز والتي نالت القسط الأكبر من الاهتمام في انفينيتي Q50 طراز 2014 هي نظام التوجيه المتغير المباشر (DAS)، حيث تعمل هذه التجهيزات الإلكترونية على إلغاء الرابط الميكانيكي بين حركة عجلة القيادة وبين الإطارات، مما يسمح للسيارة بإجراء التعديلات على المسار بشكل مستقل.

ويرتبط نظام DAS بنظام التنبيه عند مغادرة المسار، حيث يقوم بإعادة السيارة إلى مسربها إذا لم يستجب السائق للتنبيه، وهو ما يُمثل أسلوباً مباشراً – ومخيفاً أيضاً -  أكثر من الأنظمة المستخدمة في السيارات الأخرى، والتي تكتفي باستخدام المكابح على إطارات أحد جانبي السيارة لإعادتها إلى مكانها. كما يمكن لنظام التوجيه "السحري" المحافظة على Q50 في مسارها دون أي تدخل من السائق.

وستُطرح انفينيتي Q50 بنسختين؛ نسخة Q50 العادية بمحرك V6 سعة 3.7 لتر وبقوة 328 حصان، مع صندوق تروس أوتوماتيكي بسبع سرعات، وQ50  الهجينة التي تتمتع بمحرك V6 سعة 3.5 لتر مع محرك كهربائي بحيث يولد المحركان قوة 360 حصان.

وقد طرحت انفينيتي سيارتها Q50 للبيع الآن بسعر 37,605 دولار أمريكي للطراز الابتدائي وبسعر 44,855 دولار أمريكي لطراز Q50 الهجين أي ما يتراوح بين 138.950 و 170.080 ريال سعودي.

حراج سيارات فورد 2017 في السعودية

حراج أسعار سيارات فورد 2017 الأمريكية الجديدة كلياً التي يتم بيعها في السعودية لدى وكيل فورد في المملكة العربية...

جولة داخل مصنع لمبرجيني بعد أن أصبح جاهزاً لصنع سيارة رخيصة

لمبرجيني اوروس الإنتاجية ستظهر يوم 4 ديسمبر القادم إن شاء الله، بعد سنوات من الإنتظار، فكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب...

بولستار 1 سيارة جديدة بقوة السيارات الخارقة

بولستار يمثل اسم الفرع الرياضي من شركة فولفو السويدية، بدأت عملها كعلامة تجارية منفصلة عن فولفو وكورشة للتعديل وفريق...