اول سيارة عربية فائقة تحصل على المزيد من القوة

حصلت (لايكان هايبر سبورت) أول سيارة عربية فائقة على المزيد من القوة ليسجل اسمها ضمن قائمة أفضل السيارات الفائقة في أوروبا لعام 2014 ضمن فعالية (Top Marques Monaco) التي ستقام بتاريخ 17 ابريل الجاري.

وحسب المعلومات الرسمية التي قدمتها الشركة اللبنانية (دبليو موتورز) المصنعة لهذه السيارة والتى تتخذ من دبى مقراً لها، فسيتمكن محرك لايكان هايبر سبورت من توليد قوة 770 حصان.

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، ظهرت أول سيارة عربية فائقة لأول مرة في معرض قطر للسيارات 2013، كما تواجدت أيضاً ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات 2013.

وزودت سيارة لايكان هايبر سبورت بمحرك وسطي مكون من ست اسطوانات مرتبط بشاحني تيربو ليولد قوة تصل إلى 750 حصان، وعلى ما يبدو أن هذه القوة لم تكن كافية برأي شركة  دبليو موتورز مما جعلها الآن تعلن رفع قوة سيارتها الفائقة بمقدار 20 حصان لتصبح قوتها الرسمية 770 حصان و 1000 نيوتن/متر من عزم الدوران.

وتتسارع أول سيارة عربية فائقة من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 395 كم/س.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة اللبنانية ستنتج سبع نسخ فقط من هذه السيارات الرياضية الفائقة التي تضم مجموعتين من الطرازات الأول (هايبر رياضي) والثاني (سوبر رياضي)، حيث يعتبر هذا الإصدار الأكثر حصرية في تاريخ صناعة السيارات ويبلغ ثمن السيارة الواحدة 3.4 مليون دولار أمريكي (12 مليون و 751 ألف ريال سعودي).

شاهد عزيزي القارئ الفيديو الخاص بهذه السيارة العربية الصنع، وشاركنا برأيك بها في الخانة المخصصة للتعليقات الموجودة في الأسفل.

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...

الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع "ليس ميلز" العلامة التجارية الرائدة...