اول سيارة عربية فائقة تحصل على المزيد من القوة

حصلت (لايكان هايبر سبورت) أول سيارة عربية فائقة على المزيد من القوة ليسجل اسمها ضمن قائمة أفضل السيارات الفائقة في أوروبا لعام 2014 ضمن فعالية (Top Marques Monaco) التي ستقام بتاريخ 17 ابريل الجاري.

وحسب المعلومات الرسمية التي قدمتها الشركة اللبنانية (دبليو موتورز) المصنعة لهذه السيارة والتى تتخذ من دبى مقراً لها، فسيتمكن محرك لايكان هايبر سبورت من توليد قوة 770 حصان.

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، ظهرت أول سيارة عربية فائقة لأول مرة في معرض قطر للسيارات 2013، كما تواجدت أيضاً ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات 2013.

وزودت سيارة لايكان هايبر سبورت بمحرك وسطي مكون من ست اسطوانات مرتبط بشاحني تيربو ليولد قوة تصل إلى 750 حصان، وعلى ما يبدو أن هذه القوة لم تكن كافية برأي شركة  دبليو موتورز مما جعلها الآن تعلن رفع قوة سيارتها الفائقة بمقدار 20 حصان لتصبح قوتها الرسمية 770 حصان و 1000 نيوتن/متر من عزم الدوران.

وتتسارع أول سيارة عربية فائقة من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 395 كم/س.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة اللبنانية ستنتج سبع نسخ فقط من هذه السيارات الرياضية الفائقة التي تضم مجموعتين من الطرازات الأول (هايبر رياضي) والثاني (سوبر رياضي)، حيث يعتبر هذا الإصدار الأكثر حصرية في تاريخ صناعة السيارات ويبلغ ثمن السيارة الواحدة 3.4 مليون دولار أمريكي (12 مليون و 751 ألف ريال سعودي).

شاهد عزيزي القارئ الفيديو الخاص بهذه السيارة العربية الصنع، وشاركنا برأيك بها في الخانة المخصصة للتعليقات الموجودة في الأسفل.

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...

حقيقة صوراً بوغاتي فيرون محاطة بالصخور على منحدر

منذ أيام نُشرت صوراً للسيارة بوغاتي فيرون وهي مركونة بين الأحجار في مكان منحدر ، وتداولت مواقع التواصل الإجتماعي هذه...

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...