تجربة قيادتنا لسيارتي فولكس واجن XL1 و جولف R

نقدم لكم تغطيتنا الخاصة لفعالية (فولكس واجن درايفنغ إكسبيريانس) على حلبة دبي أوتودروم.

وقدمت الشركة الألمانية فولكس واجن من خلال هذا الحدث اثنين من طرازاتها المميزة، فولكس واجن جولف R والطراز التجريبي الأقل استهلاكاً للوقود على مستوى العالم طراز XL1.

يُعد طراز XL1 من فولكس واجن سيارة الإنتاج الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في العالم، حيث يصل معدل استهلاك الوقود إلى 1/100 كم. وذلك بفضل النظام الهجين المساعد، ويُعد استهلاك الوقود هذا رقمًا قياسيًا لم تحققه أي سيارة أخرى حتى الآن.

وللوصول إلى هذه النتيجة قررت الشركة تخفيض وزن السيارة واختارت لها هيكلاً قاعدياً مصنوعاً من البوليمر المقوى بألياف الكربون، ليبلغ وزن السيارة الفارغة 795 كجم.

تبدو XL1 سيارة من المستقبل وتلفت الأنظار بتصميمها الغريب وخاصة مع شكل جسم الدولفين، الذي يضيق نحو الخلف بحواف دقيقة للحصول على ديناميكية هوائية عالية، بالإضافة إلى خط السقف الذي يتخذ شكل كوبيه بدون زجاج خلفي، وشريط أضواء LEDs الحمراء الخلفي، وناشر الهواء الأسود، هذا بالطبع إلى جانب الأبواب المجنحة التي تفتح للأعلى بطريقة مثيرة، وفيما قد يرى البعض هذا التصميم جذاباً ومثيرا، قد يكون لدى البعض الآخر رأي مختلف حول جمالية التصميم المستقبلي، ما رأيك أنت عزيزي القارئ؟

وبالإضافة إلى التصميم الخارجي الفريد من نوعه وتخفيض الوزن، زُوّدت سيارة XL1 أيضاً بمحرك وقود من اسطوانتين يعمل بتقنية التيربو ديزل ويولد قوة 47 حصان، إلى جانب محرك كهربائي بقوة 27 حصان مع بطارية أيون الليثيون بقوة 5.5 كيلو واط/ ساعة، وعلبة تروس ثنائية التعشيق من سبع سرعات، لتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 12.7 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 160 كم/س.

كما قام فريقنا بتجربة قيادة سيارة جولف R طراز 2014، المزودة بمحرك TSI مع شاحن توربيني يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود ليولد قوة 280 حصان، ويتصل المحرك بصندوق تروس ثنائي التعشيق  بست سرعات، يندفع من صفر إلى 100 كم/س في 5 ثوان وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س.

شاهد عزيزي القارئ تجربة قيادة زميلنا مصعب شعشاعة لسيارتي XL1 و جولف R، وشاركنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات الموجودة في الأسفل.

بي ام دبليو اي 8 رودستر ومعلومات مسربة عنها

مازلنا بإنتظار إطلاق سيارة بي ام دبليو اي 8 رودستر – BMW i8 Roadster الإنتاجية المؤكد ظهورها قبل إنتهاء عام 2017...

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...