تويوتا FT-1 الاختبارية ستعيد سوبرا الى خط الانتاج

نُشرت تقارير صحفية جديدة تفيد أن سيارة تويوتا FT-1 الاختبارية حصلت على الضوء الأخضر لتدخل خط الإنتاج لتكون الجيل الجديد الذي طال انتظاره من طراز تويوتا سوبرا.

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، ظهرت تويوتا FT-1 الاختبارية لأول مرة في العالم مؤخراً ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات لعام 2014، وتعتبر هذه السيارة ذات التصميم المذهل استكمالاً لما بدأته طرازات اختبارية سابقة أخرى مثل طراز تويوتا FT-HS الذي ظهر في عام 2007 و طراز لكزس LF-LC الذي تم إطلاقه في عام 2012.

وقد بدأت الشركة اليابانية تويوتا العمل على مشروع سيارة FT-1 الاختبارية منذ عامين تقريباً وقام بتنفيذه فريق (كالتي) التصميمي الذي قدّم سيارة كوبيه مميزة بمحرك أمامي و نظام الدفع الرباعي للعجلات.

وتحمل تويوتا FT-1 بعض اللمسات التصميمية المشابهة لطراز (TVR ساغاريس)، وتتمتع بزجاج أمامي ملتف ونوافذ جانبية مستوحاة من طراز 2000GT بينما تحتوي المقصورة الداخلية على مقود شبيه بذلك المستخدم في سيارات فورمولا 1، ويبرز التصميم الخارجي كواحد من أشرس التصاميم التي وضعتها تويوتا ويجعل السيارة تبدو كسيارة GT86 ولكن مع جرعة منشطات وهيكل خارجي أقوى.

وحسب التقارير الصحفية التي لم يتم تأكيدها بشكل رسمي ستقدم تويوتا إبداعها في تصميم FT-1 الاختبارية إلى خطوط الإنتاج عبر جيل جديد من السيارة الرياضية سوبرا التي تعتبر واحدة من أهم السيارات التي قدمتها شركة تويوتا على الإطلاق.