مقارنة بين موستنج القديمة والجديدة

منذ أن كشفت (فورد) عن (موستنج) طراز 2015 والناس يتساءلون إن كانت أفضل من الطراز السابق، والذي حاز شعبية كبيرة بين أوساط محبي السيارات الأمريكية.

من جهة تتمتع (موستنج) الجديدة بنظام تعليق خلفي مستقل ، مما يعني أن التحكم فيها سيصبح أفضل ولكن هذا سيؤثّر على قدراتها في سباقات التسارع المستقيمة، كما سيزيد وزن السيارة الجديدة قليلاً مقارنة بالطراز السابق، ولكن دون أن يؤثر هذا على الأداء، وعلى خلاف أي موستنج سابقة، صُمّم طراز 2015 للجمهور العالمي دون تخصيص.

وهذا يعني أنها أصبحت أقل حجماً بقليل ، حتى أن البعض قال أن الطراز الجديد أصبح شبيهاً بسيارات (هوندا أكورد كوبيه).

كما زوّدت شركة فورد طراز موستنج GT بنظام التحكم الإلكتروني في حرق العجلات لتلبي رغبة عشاق رياضة الدريفت والتفحيط.

ومن حيث المحركات احتفظت موستنج بمحركي V8 و V6 من الطرازات السابقة، إلا أنها اختارت تقديم محرك رباعي الاسطوانات مزود بشاحن توربيني تستخدمه لمرة الأولى منذ عام 1984.

حيث تتوافر فورد موستنج طراز 2015 بثلاث خيارات من المحركات الأول V6 سعة 3.7 لتر يولد قوة تزيد عن 300 حصان و 365 نيوتن لكل متر من عزم الدوران، والثاني محرك ايكوبوست من أربع اسطوانات سعة 2.3 لتر يولد قوة تزيد عن 305 حصان و 406 نيوتن لكل متر من عزم الدوران، أما الخيار الأخير محرك V8 سعة 5.0 لتر يولد قوة تزيد عن 420 حصان و 528 نيوتن لكل متر من عزم الدوران وهو خاص بنسخة موستنج GT.

إذن يبقى السؤال، هل موستنج الجديدة أفضل من القديمة؟

علينا الإنتظار عزيزي القارئ حتى يقوم فريقنا بتجربة السيارة لنقدم لك الإجابة الحاسمة، ولكن وحتى ذلك الوقت يمكننا أن نقيم السيارتين من خلال الشكل والمعلومات التي تقدمها الشركة .

ما رأيك أنت عزيزي القارئ، هل تكون (موستنج) الجديدة أفضل من القديمة ، أم أن استخدامها لمحرك الأربع اسطوانات يعني أنها استغنت عن "عضلاتها"؟

لا تتردّد بمشاركتنا برأيك في الخانة المخصصة للتعليقات في الأسقل.

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...