نيسان GTR نيسمو تختبر أدائها على الحلبة

أصدرت شركة نيسان اليابانية فيديو جديد يظهر عملية اختبار سيارتها الجديد GTR نيسمو من قبل سائق محترف على حلبة سيجورا فورست فى اليابان.

تجدر الإشارة إلى أن نيسان GTR نيسمو ظهرت لأول مرة أمام الصحافة والجماهير خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات بعد أن تم الكشف عنها سابقاً على شبكة الإنترنت.

تمتلك GTR نيسمو محرك V6 سعة 3.8 لتر مزوداً بشاحن توربيني مزدوج يولد قوة تصل إلى 600 حصان و 652 نيوتن/متر من عزم الدوران، وتم الوصول إلى هذه الزيادة في القوة مقارنة بالنسخة الأساسة من GTR عن طريق استخدام شواحن توربينية قوية كبيرة القطر مستوحاة من سيارة GT3 الخاصة بالسباقات.

وعمل مهندسو قسم نيسمو الرياضي لدى شركة نيسان على تطوير نظام التحكم بتوقيت الإشعال في كل واحدة من الاسطوانات الست وعدلوا كذلك من مضخة الوقود والاحتراق، كما زودت GTR نيسمو بنوابض جديدة وماصات صدمات خاصة من نوع (بيلستاين) في الأمام ونظام تعليق خلفي تم تعديله ليمنح السيارة الفائقة تماسكاً أكثر مع الطريق وتحكماً أفضل، وسيكون بإمكان السائق الاختيار بين ثلاثة من وضعيات القيادة : الوضعية المريحة والعادية ووضعية R الخاصة بحلبات السباق.

وحصلت GTR نيسمو على عجلات دنلوب قياس 255/40 في الأمام و 285/35 في الخلف، تستفيد من عمود التوازن الخلفي الأجوف. كما زُوّدت هذه السيارة بروابط جديدة مثبتة على نظام التعليق الأمامي المزدوج الجديد مع براغي تثبيت عالية الصلابة لتعزيز منطقة الاتصال بمحور الإطارات.

وزود الشكل الخارجي لسيارة نيسان GTR نيسمو بحزمة تعديل ديناميكية هوائية تتضمن جناحاً خلفياً مصنوعاً من ألياف الكربون وصادماً أمامياً عريضاً وصادماً خلفياً طويلاً مدبباً، أما مقصورتها الداخلية فتتمتع بتطريز أحمر على الكونسول الوسطي والمقاعد والأبواب من الداخل بالإضافة إلى مقود ثلاثي الأضلع مغطى بقماش ألكانتارا. وهنالك أيضاً مقاعد رياضية من نوع ريكارو مع ظهر من ألياف الكربون وتزيين من مادة شبيهة بالكربون.

شاهد عزيزي القارئ استعراض نيسان GTR نيسمو على الحلبة أثناء قيادتها بطريقة احترافية قبل أن يتم بيعها للعملاء المحبين للأداء الرياضي الفائق.