السيارة الطائرة تسجل أول حادث باسمها

تعرضت سيارة طائرة لحادث أثناء إحدى تجارب التحليق بها في سلوفاكيا يوم الجمعة.

وكان يقود سيارة (ايرو موبيل) الطائرة (ستيفان كلاين) أحد الشركاء المؤسسين، واستطاع (كلاين) أن يفتح المظلة (باراشوت) للسيارة الطائرة مما أدى إلى تخفيف قوة الاصطدام.

وقال شهود عيان بالقرب من مطار (نيترا جانيكوفيتش) أنهم شاهدوا الطائرة وهي تهبط بشكل لولبي قبل فتح المظلة ، فيما تم نقل (كلاين) إلى المستشفى للتأكد من سلامته، حيث وجد الأطباء أنه لا يعاني من أي إصابات خطيرة وقرروا السماح له بالخروج ، ولكن السيارة الطائرة لم تكن محظوظة كما يظهر في الصور وتعرّضت لأضرار بليغة.

وكما قد تذكر عزيزي القارئ فقد انتشرت أخبار السيارة الطائرة في الكثير من الصحف والمجلات ووسائل الإعلام مؤخراً، وقال مدراؤها أنهم على وشك إصدار نسخة إنتاجية من السيارة الطائرة قد تصل إلى الأسواق في عام 2017.

وفي تعليقها على الحادثة قالت الشركة أن حوادث مثل هذه هي جزء طبيعي من عملية اختبار النماذج التجريبية  قبل طرح السيارة الطائرة (ايروموبيل) للبيع بنسختها التجارية، حيث صرّحت الشركة في بيان أصدرته في اليوم التالي للحادثة بأن "المعلومات المفصلة والنتائج العامة للتجربة من تجربة الطيران هذه سينم تحليلها بدقة وسنستفيد من النتائج في عملية البحث والتطوير المتواصلة والتحسينات التي نجريها على النموذج التجريبي"

وفي الحقيقة عزيزي القارئ فإنه ما زال من المبكر التكهّن بتأثير هذه الحادثة على إطلاق السيارة الطائرة (AeroMobil) في الموعد المحدد، على الرغم من الصعوبات التي تواجه تحويل هذا الاختراع إلى وسيلة تنقل يومية.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...