Search
Close this search box.

بي ام دبليو i3 تذوب بالكامل بعد احتراقها

تظهر الصور سيارة ألمانية من نوع بي ام دبليو i3 تذوب بالكامل كما تضررت سيارة بي إم دبليو الفئة الثالثة كانت بجوارها لكنها لم تنصهر كليا في الحريق الذي نشب في منزل مالك السيارتين.

حيث تحولت بي ام دبليو i3 الكهربائية إلى كومة محترقة بعد اندلاع النيران في منزل ومرآب مالكها بسبب مخلفات ألعاب نارية لم تنطفئ بشكل كامل.

وتعرض الصور التي في الأسفل انصهار بي ام دبليو i3 التي تمتلك هيكلاً خارجياً خفيف الوزن مصنوع من البلاستيك المدعم بألياف الكربون والألمنيوم، ولكن الأجزاء المصنوع من المواد الصلبة بشكل عام لم تذب ومنها إطار السيارة المصنوع من الألمنيوم والسطح الحامل للبطاريات كما نشاهد الكاربون فايبر مع بقايا السيارة المحترقة.

ويذكر أن بي ام دبليو i3 مزودة بمحرك كهربائي يولد قوة تصل إلى 170 حصان و 250 نيوتن/متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس مكون من سرعة واحدة، ويحصل المحرك الكهربائي على الطاقة عبر بطاريات الليثيوم الموجود وسط السيارة والتي تسمح بقطع مسافة 130 إلى 160 كم بطاقتها الكهربائية ويتم شحنها بواسطة كابل كهربائي يحمل اسم (Rex).

وتستطيع i3 الكهربائية الوصول إلى سرعة 35 كم/س خلال 3.5 ثانية وإلى سرعة 100 كم/س بغضون 7.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 150 كم/س.

شاهد الصور وشاركنا بتعليقك.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع