بي ام دبليو i8 تتحطم على يد سائق في الـ 18 من عمره

تعرضت سيارة بي ام دبليو i8  لحادث بينما كان يقودها شاب يبلغ من العمر 18 عاماً على إحدى الطرق العامة في فيتنام ما أدى إلى تحطم الواجهة الأمامية للسيارة.

ويقال أن سائق السيارة الهجينة الرياضية بي ام دبليو i8  تورط في حادث تصادم مع سيارة مرسيدس ولحسن الحظ لم يصب أحد في الحادث واقتصرت الأضرار على الخسائر المادية، حيث دمرت الواجهة الأمامية اليمني للسيارة الجديدة بما فيها المصد والمصابيح وبعض الأجزاء الكهربائية والميكانيكية الأخرى.

ورصدت سيارة بي ام دبليو في العاصمة الفيتنامية هانوي حيث يبدو أنها ستقضي وقتا طويلاً في ورشة تصليح لأن بعض القطع ليست متوفرة ويتم استيرادها من الخارج.

ويذكر أن سعر بي ام دبليو i8 في أسواق الشرق الأوسط  يبدأ من 172,882 دولار أمريكي (635 ألف درهم إماراتي).

وتجدر الإشارة إلى أن السيارة الألمانية بي ام دبليو i8 طراز 2015 مزودة بمحركين يعمل الأول على البنزين وموجود في الخلف ومكون من 3 اسطوانات بسعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ينتج قوة 231 حصان و 320 نيوتن/متر من عزم الدوران، والمحرك الثاني يعمل على الكهرباء وموجود في الأمام وينتج قوة 131 حصان و 250 نيوتن/متر من عزم الدوران وينقل قوته إلى المحور الأمامي، ويبلغ إجمالي قوة سيارة i8 حوالي 362 حصان و 570 نيوتن/متر من عزم الدوران.

وتمتلك بي ام دبليو i8 أربع وضعيات للقيادة، الأولى E-Drive وتعتمد بالكامل على المحرك الكهربائي وتستطيع قيادة السيارة لمسافة 35 كم باستخدام هذه الوضعية بسرعة لا تتعدى 120كم/س، أما الوضعية الثانية Eco Pro وتمتلك نفس خصائص E-Drive مع اختلاف طفيف حيث تهدف الوضعية إلى توفير البترول بأقصى درجة، والوضعية الثالثة comfort وتجمع بين عمل محركي البنزين والكهرباء، وتوفر الوضعية الرابعة Sport أقوى أداء لسيارة بي ام دبليو i8.

ويصل وزن بي ام دبليو i8 إلى 1,485 كجم وذلك فضل الهيكل المصنوع من ألياف الكربون والألومنيوم مما يجعلها تحتاج إلى 4.4 ثانية فقط لتصل إلى سرعة 100 كم/س، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 250 كم/س، أما بالاعتماد على المحرك الكهربائي فقط فتصل سرعة السيارة القصوى إلى 120 كم/س، مع مدى يبلغ 35 كم.

فريق عرب جي تي بانتظاركم في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

معرض دبي الدولي للسيارات هو أكبر معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقام مرة كل عامين في مركز دبي...

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...