بي ام دبليو M235i ريسنج تسجل اول حادث باسمها

بدأت شركة بي ام دبليو بتسليم سيارات (بي ام دبليو M235i ريسنج) إلى عملائها من فرق السباقات بتاريخ 26 مارس، لتتعرض بعد أيام قليلة إحدى هذه السيارات لأول حادث يُسجل باسمها.

ووقع هذا الحادث على حلبة نوربورغرينغ الألمانية الشهيرة بعد أن اصطدمت سيارتا  بورش 911 و بي ام دبليو M235i ريسنج ببعضهما دون أن يتم الكشف عن السبب الرئيسي لوقوع هذا الحادث.

وحسب التصريحات الرسمية لم يتعرض سائق بورش لأي أذى، أما سائق بي ام دبليو فتعرض لإصابة في يده وكتفه، إلا أن الفيديو يظهر عكس هذه التصريحات حيث يظهر سائق بي ام دبليو وهو يخرج من سيارته بعد وقوع الحادث ويبدو أنه لم يتعرض لأي إصابة.

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، تستخدم سيارة بي ام دبليو M235i ريسنج المخصصة للقيادة على حلبات السباق نفس القاعدة الهيكلية التي تمتلكها سيارة M235i الإنتاجية المخصصة للقيادة على الطرق العامة، كما زُودت السيارة بنظام مكابح مانعة للانغلاق ABS ونظام تحكم إلكتروني بالثبات DSC ونظام التحكم بتماسك العجلات بالإضافة إلى ترس تفاضلي محدود الانزلاق.

وحصلت بي ام دبليو M235i ريسنج كذلك على أنظمة السلامة والأمان التي تتوافق مع قوانين FIA – الإتحاد الدولي لرياضة السيارات –وتمتلك هذه السيارة الرياضية محركاً من ست اسطوانات سعة 3 لترات مزود بشاحن توربيني يولد قوة تصل إلى 333 حصان و 450 نيوتن/متر من عزم الدوران.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...