تصادم بين حافلة وشاحنة يخلف عدة ضحايا في السعودية

وقع فجر اليوم الأربعاء حادث تصادم في السعودية بين حافلة ركاب وشاحنة ما أدى إلى مصرع شخصين وتعرض 40 شخص لإصابات تفاوتت بين الخطيرة والمتوسطة.

اصطدمت حافلة نقل جماعي قادمة من جدة في طريقها إلى الرياض بمؤخرة شاحنة على طريق الطائف - الرياض بالقرب من جسر أم الدوم، ما أدى إلى مصرع سائق الحافلة سوداني الجنسية وراكبة سعودية، فيما تعرض باقي الركاب لإصابات متفرقة تفاوتت بين المتوسطة والخطيرة.

ووفقاً لهيئة الهلال الأحمر في مكة المكرمة وصل بلاغ لعمليات الطائف عند الساعة الرابعة و 25 دقيقة يفيد بوقوع تصادم بين حافلة نقل جماعي و(تريلا) بالقرب من جسر أم الدوم، وتحركت 31 فرقة إسعاف من الهلال الأحمر والصحة بالإضافة إلى فرق إسعاف جوي ودفاع مدني ودوريات أمن الطرق والمرور.

ووصلت الفرق إلى الموقع عند الساعة الرابعة و40 دقيقة، وتبين وجود حالتي وفاة و40 مصاب منهم 8 في حالة خطيرة و32 بحالة متوسطة، ونقل 23 مصاب إلى مستشفى المويه وتم توزيع المصابين الآخرين ونقلهم إلى مستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفيات عسكرية.

ولم تكشف الجهات المعنية عن نتائج التحقيق في الحادث حتى ساعة نشر الخبر، لكن ربما يكون السبب التتابع القريب أو عطل أصاب فرامل الحافلة.

ننصحك عزيزي القارئ عند قيادة سيارتك أن تراعي مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك لتتمكن من التوقف عند الحاجة وفي الوقت المناسب، واحرص على أن تقوم بإجراء الصيانة الدورية لسيارتك لتفادي الأعطال المفاجئة.