حوادث تفحيط في السعودية

بهدف التوعية وإظهار مدى خطورة التفحيط تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع عدداً من الحوادث التي وقعت مؤخراً أثناء ممارسة بعض سائقي السيارات لهواية التفحيط الخطرة على طرق المملكة العربية السعودية.

وتظهر الحوادث مفحطين فقدوا السيطرة على سياراتهم وتعرضوا لحوادث عنيفة، مثل مقطع سائق تويوتا كامري خرج عن مساره  وكاد أن يدهس شخصين على جانب الطريق لكنهما هربا على الفور، ومقطع آخر يظهر انقلاب مفحط وثالث لاصطدام مفحط بعمود إنارة، حيث يحمع بين كل هذه حوادث قاسم مشترك واحد، هو "التفحيط" أو ما اصطلح على تسميته بـ"هواية الموت".

وبحسب آخر الإحصاءات المرورية في السعودية فإن نسبة كبيرة من الحوادث تقع بسبب القيادة المتهورة والتفحيط، حيث وصل معدل الوفيات الناتجة عن هذه الحوادث إلى 17 شخصاً يومياً، أي شخص كل 40 دقيقة، بينما وصل عدد المصابين إلى أكثر من 68 ألفاً سنوياً، ووصلت الخسائر المادية إلى مايقارب 13 مليار ريال سعودي في السنة.

الجهات الحكومية بدورها وجهت "المفحّطين" في عدة مناسبات إلى ضرورة عدم ممارسة هوايتهم الخطيرة على الطرق العامة، وطرحت بديلاً لهم بأن يمارسوا التفحيط على الحلبات المختصة كحلبة ديراب في العاصمة الرياض لما توفره من وسائل سلامة وأمان لممارسة رياضة (الدريفت) بطريقة آمنة.

تكلفة طلاء فورد GT بلون خاص أغلى من شراء سوناتا 2018

فورد GT هي الآن أغلى سيارة إنتاجية في أسطول مركبات شركة فورد الأمريكية، حيث أن سعر هذه السيارة الخارقة بجيلها الثاني...

هذه السيارة متوفرة لمن يريدها ولكن سعرها غير معقول

قبل أن تفكر بشراء سيارة جديدة بدون أي شك يجب أن تعرف سعرها فهذا الأمر يقوم به حتى الأثرياء الذين لديهم ثروات طائلة،...

انفينيتي QX80 2018 تظهر اهتمامها بالعرب مع تحديد موعد إطلاقها

انفينيتي QX80 2018 تظهر بأول مجموعة من الصور التشويقية الرسمية لها ، قبل إطلاقها رسمي من قبل الصانع الياباني.


ومن...