سعودي يغادر محطة وقود على طريقة طاش ويتسبب في احتراقها

تسبب سائق سعودي بكارثة في  إحدى محطات وقود بعدما أقدم على الانطلاق بسيارته قبل إكمال تعبئة خزانه، في لقطة تذكرنا بإحدى حلقات المسلسل السعودي طاش ماطاش، حيث يهرب بطلا المسلسل "القصبي والسدحان" أثناء تعبئة الوقود دون دفع الحساب، إلا أن تكرار نفس المشهد في الحقيقة تسبب أمس في حرق محطة وقود بالكامل!

ووقع الحريق مساء أمس الأحد في محطة وقود بالقرب من مثلث بيشة- رنية، وذلك بعدما طلب سائق شاب من عامل المحطة تعبئة خزان الوقود بالكامل وغادر بعدها الشاب المراهق بسيارته بشكل  مفاجئ أثناء التعبئة قبل أن ينزع العامل خرطوم الوقود من السيارة، فتسببت شرارة من المقبض في نشوب حريق في مضخات الوقود والمحطة بكاملها.

ووفقاً لما ذكر المتحدث الرسمي للدفاع المدني في منطقة عسير العقيد محمد العاصمي، فإن سبب اندلاع الحريق كان تعبئة إحدى السيارات بالوقود ومن ثم مغادرتها بشكل مفاجئ ما أدى إلى اندلاع النيران في المضخة وانتشاره إلى المضخات الأخرى، قبل أن تتمكن قوات الدفاع المدني من السيطرة عليه عند الساعة 16:34 ومنعه من الامتداد إلى المحلات المجاورة، وتم فتح تحقيق في الحريق بسبب شبهة جنائية.

ننبهك عزيزي القارئ إلى خطورة تقليد ما تحتويه المسلسلات والأفلام السينمائية من مشاهد، وخاصة أثناء قيادة سيارتك، فقد تبدو التصرفات المتهورة مضحكة على الشاشة إلا أنها قد تتسبب بإلحاق الضرر بنفسك وبالآخرين على أرض الواقع.