سيارات سعودية تقطع الإشارة الضوئية الحمراء

وثق سائق سعودي عند إحدى الإشارات الضوئية في منطقة حلي يوم الأحد تجاوز وتهور بعض سائقي السيارات للقوانين المرورية بقطع الإشارة وهي باللون الأحمر، مع قدوم شاحنات وسيارات في الاتجاه المعاكس.

وتقع الإشارة الضوئية على طريق الساحل في مركز حلي جنوب القنفذة، وقد ظهرت سيارة تويوتا كرسيدا وأخرى من نوع كامري وهما تقطعان الإشارة حمراء في الفيديو، وسلكتا اتجاه مسار الجنوب مع قدوم شاحنات وسيارات ليعرضا نفسيهما والآخرين للخطر.

وبحسب لائحة الجزاءات والمخالفات المرورية في السعودية تصنف مخالفة تجاوز إشارة المرور أثناء الضوء الأحمر ضمن مخالفات الفئة الأولى، وعقوبتها المقررة غرامة مالية لا تقل عن خمسمائة ريال ولا تزيد على تسعمائة ريال أو حجز المركبة مع الغرامة.

وبحسب سكان المنطقة، فقد تقدم المواطنون ومستعملو الطريق بشكاوى عديدة من وجود تجاوز ملحوظ للإشارة الضوئية في حلي، حيث يُرجع البعض السبب إلى غياب الرقابة المرورية الأمر الذي دفع بعض المواطنين للمطالبة بدورية للمرور عند الإشارة للحد من هذه الظاهرة.

يعتبر قطع الاشارة المرورية أمراً خطيراً لما قد يسببه من حوادث تصادم مرورية عند التقاطعات، لذلك ننصحك عزيزي القارئ بالتقيد بالقوانين المروية وانتظار الإشارة الضوئية حتى تضيئ باللون الأخضر، لتجنّب نفسك والآخرين التعرّض للحوادث المرورية.

الثور الهائج افنتادور اس في حصل على تعديلات خارجية مميزة

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة خاصة حصرية من الثور الإيطالي الهائج افنتادور الذي...

النقل السعودية تقدم 6 نصائح تجنبك خطر النعاس أثناء القيادة

النقل السعودية تقدم 6 نصائح تجنبك خطر النعاس أثناء القيادة


قدّمت وزارة النقل عدة نصائح تجنب السائقين النعاس أثناء...

جاكوار F Type 2018 بنسختها الأرخص تحت اختبارنا

جاكوار F Type 2018 بأجدد خيار من المحركات التي توفر عليها ستكون نجمة حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة، برفقة زميلنا مصعب...