شاهد حوادث نسائية بالسعودية أثناء تعلم القيادة

توفي طفل وامرأة وأصيب آخرين في حوادث وقعت أثناء قيام نساء بتعلم السياقة بطرق غير آمنة بعد القرار السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية اعتبارا من العاشر من شهر شوال من عام 1439 الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو 2018.

حيث توفي طفل أردني في الـ 13 من عمره في حادث آخر بسبب قيادة امرأة سعودية كان يرافقها بسيارة على طريق هدى الشام قرب مدينة جدة حيث اصطدمت بشاحنة وقد أصيبت في الحادث بحسب ما نشرت صحيفة الدستور الأردنية الرسمية.

كما لقيت امرأة مصرعها في حادث اصطدام سيارة كانت تتعلم قيادتها بصبات خرسانية كما أصيب زوجها الذي كان يرافقها بالسيارة وذلك في حي الأجواد في محافظة جدة.

وفاة امراة بعد اصطدامها بصبات خرسانية أثناء تعلمها القيادة

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحادث اصطدام امرأة بحاوية أثناء تعلمها القيادة بسيارة والدها في الدمام بحسب ماذكر المصور.

فيديو متداول لحادث اصطدام بحاوية أثناء تعلم امرأة للقيادة بسيارة والدها

ويذكر أن من أهم أسباب تأجيل تنفيذ قرار السماح للمرأة بالقيادة لعدة أشهر هو تهيئة معاهد تعليم القيادة للنساء الراغبات في الحصول على رخص قيادة ولكن بعض النساء للأسف يتعجلن الأمور ويقومن بالتدرب على القيادة بسيارات الأقارب أو المعارف والتي تكون غير مجهزة للتدريب بالإضافة إلى عدم وجود مدرب مؤهل ليقوم بمهمة التعليم ويتصرف باحترافية لتجنب وقوع حوادث.