شاهد كيف حطم سائق أسطوري سيارة بورش 918 سبايدر

فقد أسطورة الراليات السائق الأسطوري (والتر رول) السيطرة على السيارة الرياضية الخارقة بورش 918 سبايدر فايسباخ أثناء قيادتها بسرعة عالية على أحد منعطفات حلبة زاكسينرينغ في ألمانيا.

وكما يُظهر الفيديو المرفق في الأسفل لم يتمكن السائق المحترف من السيطرة على السيارة الألمانية على المنعطف مما دفعها للاصطدام بحاجز الحلبة ليحطم جانب السيارة الأيمن.

وحاول (والتر رول) أن يخفف من تأثير الحادث عندما كبح السيارة الخارقة قبل أن تصدم بالحاجز، وبرحمة من الله تعالى لم يتعرض هذا السائق الشهير لأي إصابة تذكر.

وصرح السائق بعد وقوع الحادث، "يبدو أن هناك مشكلة على سطح الأرض في تلك الزاوية من حلبة السباق مما دفع لوقع هذا التصادم".

ومن الجدير بالذكر أن زميلنا صهيب شعشاعه سبق واختبر سيارة بورش 918 سبايدر، التي انتهت شركة بورش الألمانية مؤخراً من الصنع النسخة رقم 918 والأخيرة منها.

تمتلك بورش 918 سبايدر بثلاثة محركات؛ الأول V8 سعة 4.6 لتر يعمل على البنزين يولد قوة تصل إلى 608 حصان، ومحركين آخرين كهربائيين يولدان قوة تصل إلى 278 حصان يحصلان عليها من بطارية ليثيوم أيون بقوة 6.8 كيلو واط يتم شحنها خلال 25 دقيقة، ما يجعل مجموع قوة السيارة بالكامل 887 حصان بعد احتساب القوة الضائعة في الاحتكاك والمكابح أما عزم الدوران فيتراوح بين 917 إلى 1280 نيوتن.متر.

ومع هذه الأنظمة الحركية المتطورة تستطيع بورش 918 سبايدر الوصول إلى سرعة 100 كم/س في 2.6 ثانية وإلى سرعة 200 كم/س في 6.8 ثانية وتصل إلى سرعة 300 كم/س في أقل من 20 ثانية.

وتتميز نسخة فايسباخ من بورش 918 سبايدر، التي كان يقودها هذا السائق المحترف في هذا الفيديو، بوزنها الخفيف.

شاهدوا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي كيف حطم أسطورة الراليات سيارة بورش 918 سبايدر على حلبة السباق.

تويوتا تطلق سيارة خرافية مزودة بصالة جلوس مستقبلية

تويوتا ستشارك الأسبوع القادم ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2017 بقوة لتعلن عن وطنيتها العالية ولترسم مستقبلها من خلال...

جي 63 ايه ام جي معدلة لتصبح أقوى من دودج تشالنجر ديمون

مرسيدس جي كلاس 2019 الجديدة كلياً قادمة العام المقبل إن شاء الله، وإلى ذلك الوقت مازالت عملية تعديل سيارات جي كلاس...

تشالنجر هيلكات مزودة بجير يدوي تظهر سرعة هائلة ستعجبكم بالتأكيد

عشاق سيارات العضلات سنرضي اليوم عشاق الجير اليدوي التبديل وسنزودكم بفيديو جديد من بطولة النجمة الأمريكية الصنع دودج...