شاهد لحظة إنقلاب هوندا سيفيك تايب ار على سقفها

قبل أقل من شهر أخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة هوندا سيفيك تايب ارHonda Civic Type R موديل 2017 استطاعت أن تسجل رقم قياسي على حلبة نوربورغرينغ في ألمانية عندا اجتازت مضمار السباق الشهير خلال زمن وقدره   7:43.8 دقيقة، لتتمكن من كسر الرقم الذي سجلته منافستها الألمانية فولكس فاجن جولف GTI كلب سبورت بفارق يزيد عن 3 ثواني، ولتصبح بذلك أسرع سيارة هاتشباك إنتاجية على هذه الحلبة الشهيرة بصعوبة مضمارها.

أما اليوم فحصل فريقنا على فيديو يحبس الأنفاس يوثق لحظة إنقلاب سيارة هوندا سيفيك تايب ار قديمة سوداء اللون على سقفها أثناء تجاوزها لمنعطف حادة بسرعة على مضمار حلبة نوربورغرينغ، وبرحمة من الله تعالى لم يتعرض السائق أو أي سيارة أخرى على الحلبة لأي إصابة، فيما تدخلت فرق الإسعاف والإنقاذ على الفور لإزالة السيارة عن المسار.

هوندا سيفيك تايب ار

هوندا سيفيك تايب ار

يبدو أن على هذا السائق أن يفكر تغيير سيارته بسيارة هوندا سيفيك تايب ار 2017 الجديدة التي تعتمد على محرك فيتيك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 306 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران تصل إلى العجلات عبر نظام دفع أمامي، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات.

وكما ذكرنا سابقاً يبدأ سعر هوندا سيفيك تايب ار موديل 2017 تقريباً من 30 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 112,503 ريال سعودي.