شركة بورش متهمة بقتل بول والكر وصديقه

 قررت أرملة سائق السباقات السويسري "روجر روداس" صديق النجم الراحل "بول واكر" الذي قضى معه في الحادث الشهير العام الماضي، مقاضاة شركة السيارات الألمانية بورش.

حيث رفعت "كاثرين روداس" دعوى قضائية في لوس أنجلوس الأمريكية ضد شركة بورش بتهمة التسبب في قتل زوجها روجر (38 عاماً) وصديقه بول واكر (40 عاماً) بسبب عيوب تصنيعية في سيارة بورش كاريرا GT طراز 2005 التي كانا يستقلانها وقت الحادث.

وتضمنت الدعوى القضائية التي قدمتها كاثرين أن زوجها كان يقود بسرعة آمنة لم تتجاوز 88 كم/س وليس كما جاء في تقرير الجهات الأمنية التي حققت في القضية وأعلنت أن السيارة كانت تسير بسرعة 150 كم/س وأن سبب الحادث كان السرعة غير الآمنة، وكنا قد نشرنا نتائج التحقيق سابقاً في خبر تفاصيل وفاة الممثل والكر والسائق روداس في الحادث المميت.

وأضافت كاثرين أن السبب الرئيسي لمقتلهما هو سرعة اشتعال خزان الوقود بسبب عيوب في التصنيع وهو ما صعّب مهمة إنقاذهما، بالإضافة إلى عيوب في نظام التعليق جعلت مقود السيارة يختل بسهولة من يد السائق.

وذكر المحامي المسؤول عن القضية أن كاثرين قامت باستئجار خبراء في مجال السيارات وتفحصوا حطام السيارة بدقة على عكس تقرير الشرطة الذي اعتمد على خبراء من شركة بورش وقالوا وقتها أن السيارة خضعت لتعديلات وأنها بقيت مركونة لفترة طويلة ولم تتم صيانتها بالشكل المطلوب.