فيراري كاليفورنيا T طراز 2015 تسجل اول حادث باسمها

تعرضت السيارة الإيطالية الفائقة (فيراري كاليفورنيا T) طراز 2015 لأول حادث يُسجل باسمها، بعد أن بدأت عملية بيعها في الأسواق العالمية منذ أسابيع قليلة.

ووقع هذا الحادث في العاصمة الفرنسية باريس وتحديداً بالقرب من المعلم الشهير برج (إيفل)، وكان سقف فيراري السوداء هذه مكشوفاً عند وقوع الحادث لتتحطم مقدمتها بطريقة عنيفة.

لم تتوفر لدينا أي معلومات رسمية عن كيفية وقوع هذا الحادث، ولكن فريقنا يتوقع أن سائق الفيراري كان منشغلاً بتأمل جمال المدينة الساحرة أثناء قيادته بسرعة مما أدى لاصطدامه بالسيارة التي أمامه.

تجدر الإشارة إلى أن فيراري كاليفورنيا T تم اطلاقها في معرض جنيف للسيارات، وتحمل هذه السيارة ملامح تصميمية مستوحاة من شقيقتيها F12 بيرلينيتا و FF، كما تمتلك أعلى معايير الابتكار مع الحفاظ على الميّزات التي اشتهر بها طراز كاليفورنيا مثل المقصورة التي تتسع لأربعة ركاب، والتصميم الداخلي المتقن، كما تمتلك فيراري هذه سقفاً صلباً قابلاً للطي يحولها من سيارة كوبيه أنيقة إلى نسخة مطوّرة وانسيابية في 14 ثانية فقط.

وزودت كاليفورنيا T الجديدة بمحرك V8 مع شاحن توربيني سعة 3.8 لتر يولد قوة تصل إلى 560 حصان و 755 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 316 كم/س.

شاهد عزيزي القارئ نتيجة أول حادث تتعرض له أحدث سيارات الحصان الجامح فيراري، جنبنا الله وإياكم شر الحوادث!

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...