ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

قتل رجلين بعد عدم إدراكهما صعوبة قيادة تشالنجر هيلكات

0

سبق واختبرنا قيادة سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر هيلكات برفقة زميلنا صهيب شعشاعة عندما كانت أسرع سيارة تشالنجر غير معدلة في العالم قبل إطلاق من سحبت منها هذا اللقب شيقتها ديمون.

وبدون أي شك نحن نتحدث عن سيارة عضلات من الصعب ترويضها بالنسبة لسائق لا يمتلك مهارة في القيادة فمحرك سيارة تشالنجر هيلكات بقوة 707 حصان مما يعني أنها بفوة تفوق السايرات الخارقة.

تشالنجر هيلكات

دودج تشالنجر هيلكات

واليوم سنتحدث بالتحديد أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن رجلين وقعا ضحية استخفافهما بصعوبة قيادة سيارة تشالنجر هيلكات ليموت كلاهما، أثناء تجربة قيادة هذه السيارة على مضمار  مدرج مطار ولاية كولورادو في أمريكا، بعد حصلولهما على تصريح رسمي لقيادة السيارة هناك لاختبار قدرتها.

ولقي كلاً من Lynd Fitzgerald البالغ من العمر 71 عاماً و Roger Lichtenberger البالغ من العمر 76 عاماً حتفهما بعد إنقلاب سيارة هيلكات بهما عدة مرات، نتيجة لإنتهاء المدرج قبل أن يكبح السائق السيارة التي كانت تسير بسرعة هائلة.

تشالنجر هيلكات

يجدر الإشارة إلى أن سيارة دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات تعتمد على محرك هيمي V8 سوبرتشارجد سعة 6.2 لتر يولد قوة 707 حصان و 880 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية، وتقطع مسافة ربع الميل في 11.2 ثانية مما يجعلها أسرع من نيسان جي تي ار.

قد يعجبك ايضا
تعليقات