كشف تفاصيل وفاة الممثل والكر والسائق روداس في الحادث المميت

أعلن مكتب التحقيقات في مقاطعة "لوس أنجلوس" في ولاية كاليفورنيا تفاصيل الحادث المميت الذي لقي به الممثل الأمريكي "بول والكر" وسائق السباقات "روجر روداس" حتفهما.

وبحسب التقرير فقد كان روداس يقود سيارته "بورش كاريرا جي تي" بسرعة تزيد عن 160 كلم في الساعة قبل أن تصطدم بعمود إضاءة وبشجرة ومن ثم إندلاع النيران بها.

وقع الحادث في الأول من شهر ديسمبر الماضي أثناء ركوب واكر الذي أشتهر بدور البطولة في سلسلة أفلام السرعة "فاست اند فيريوس" إلى جانب صديقه روداس بسيارة بورش كاريرا جي تي بعد لحظات من الإنتهاء من المشاركة ضمن فعالية خيرية أقيمت في مجتمع فالنسيا في سانتا كلاريتا.

وقال تقرير المحققين: "لأسباب غير معروفة، فقد السائق السيطرة على السيارة التي دارت بشكل جزئي وبدأت بالتحرك في الإتجاه الجنوبي الشرقي".

وأضاف التقرير: "ثم ضربت السيارة الرصيف وإصطدمت من جهة السائق بشجرة ومن ثم بعمود إضاءة. تسببت قوة تلك الاصطدامات أن تدور السيارة 180 درجة، وواصلت التحرك باتجاه الشرق، ومن ثم إصطدمت السيارة من جهة الراكب بشجرة واشتعلت النيران فيها في النهاية".

وبحسب التقريرالشرعي، توفي السائقان قبل أن تشتعل النيران بالسيارة، وتم العثور على كل من السائق والراكب في موقف دفاعي، حيث عانى والكر من كسور في الفك والأضلاع والترقوة والحوض والعمود الفقري.

فيما توفي روداس سريعاً بسبب إصابات عنيفة في الرأس والرقبة والصدر.

وكان الصديقان قد تسابقا معاً في سلسلة بيريللي للتحدي العالمي للسيارات الرياضية، وكان الأمريكي روداس قد تنافس في 10 سباقات في بطولة هذا العام على متن سيارة فورد موستينج.

وفي 2012، حل روداس وصيفاً لسلسلة كأس بيريللي بورش بعد أن حقق إنتصارين وست منصات تتويج.