كوينيجسيج One:1 تحرج نفسها من أجل لقب أسرع سيارة في العالم

منذ ظهورها الأول في شهر مارس من عام 2014 والسيارة السويدية الخارقة كوينيجسيج One:1 تحاول أن تسحب لقب أسرع سيارة إنتاجية في العالم من الأسطورة بوغاتي فيرون سوبر سبورت، ولكن هذه العملية ليست سهلة على عكس ما توقعت شركة كوينيجسيج.

ويبدو أن هذه السيارة الخارقة التي صنع منها فقط 5 نسخ إنتاج تجاري بالإضافة إلى نسخة اختبارية، وقعت ضحية لرغبتها بالحصول على لقب أسرع سيارة إنتاجية على حلبة نوربورغرينغ الألمانية بدلاً من السيارة الألمانية بورش 918 سبايدر، التي تحمل منذ عام 2013 هذا اللقب بعد قطعها للمضمار في 6:57 دقيقة.

يظهر الفيديو المرفق في الأسفل نتيجة فقدان السيطرة على أحد نسخة كوينيجسيج One:1 أثناء قيادتها بسرعة على حلبة نوربورغرينغ مما أدى إلى خروجها عن المسار وتجاوز الحاجز وصولاً  إلى العشب لتتعرض لحريق بسيط في المحرك من الجانب الأيسر كما هو واضح.

يجدر الإشارة إلى أن كوينيجسيج One:1 مزودة بمحرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1,360 حصان و 1,371 نيوتن.متر من عزم الدوران، بينما يبلغ وزن هذه السيارة الرياضية الخارقة 1,360 كيلوغرام مما يوفر قوة حصان واحد لكل كيلوغرام واحد من وزنها، ومن هنا جاء الاسم (One:1) أي نسبة واحد لواحد بالعربية.

باستطاعت كوينيجسيج One:1 التسارع من 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية، بينما تستغرق هذه السيارة الخارقة نصف هذا الوقت لتتوقف من هذه السرعة الفائقة، وتحتاج إلى 28 متر فقط لتصل إلى حالة التوقف التام من سرعة 100 كم/س.

ماذا بعد يا كوينيجسيج One:1 لقد عجزتي عن الوصول إلى سرعة تزيد عن 430.98 كم/س على أرض الواقع لكي تستولي على لقب أسرع سيارة إنتاج تجاري في العالم من فيرون سوبر سبورت، وتحطمتي بعد أن كنتي تحاولين الحصول على لقب أسرع سيارة إنتاج تجاري على حلبة نوربورغرينغ من بورش 918 سبايدر!!!