ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

لحظات إندلاع النيران في سيارة يزيد سعرها عن 4 مليون ريال

2

شهد مساء أمس إنتشار فيديو على الانستقرام يظهر لحظات محزنة لإندلاع النيران في السيارة البريطانية الخارقة النادرة ماكلارين P1 ، التي يزيد ثمنها عن 1,15 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 4,312,730 ريال سعودي تقريباً.

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي وقع هذا الحادث على الطرق البريطانية، ولا يوجد هناك تفاصيل رسمية تكشف عن سبب وقوع هذا الحدث، ولكن الصور تظهر أن هنالك تسريباً لزيت أو وقود خلف السيارة اشتعلت به النيران مع السيارة الخارقة، التي هرب سائقها منها وترك بابه مفتوحاً لينجو بحياته برحمة من الله تعالى.

Another “quality” #McLaren product. Hope the driver was ok. #p1 #deathtrap

A post shared by Andrew Cruze (@cruzeuk) on

يجدر الإشارة إلى أن ماكلارين P1 ظهرت بنسختها الإنتاجية في معرض جنيف للسيارات عام 2013، وتعتمد على مظام هجين مكون من محركين؛ الأول V8 يعمل بالوقود سعة 3.8 لتر مزوّد بشاحن توربيني مزدوج ويولد قوة 727 حصان و720 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحرك الثاني الكهربائي فيولد قوة تصل إلى 176 حصان و 260 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتبلغ قوة ماكلارين P1 باستخدام المحركين معاً 903 حصان.

وتتسارع هذه السيارة الخارقة الهجينة من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 2.8 ثانية وإلى 200 كم/س خلال 6.8 ثانية وإلى 300 كم/س خلال 16.5 ثانية.

ماكلارين P1

ماكلارين P1 أثناء اشتعالها

للأسف قل رصيد عدد سيارات ماكلارين P1 المنتجة سيارة ، حيث صنع من هذا الطراز 375 نسخة في العالم، وتنافس هذه السيارة كلاً من فيراري لافيراري و بورش 918 سبايدر ، كما أنها تعتبر خليفة للأسطورة ماكلارين اف 1.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي توقعاتكم لماذا اندلعت النيران بهذه السيارة الخارقة، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

قد يعجبك ايضا
تعليقات