لحظة دهس فتاتين على طريق في عمان +18

يظهر الفيديو تعرض فتاتين لحادث دهس مروع على إحدى طرق العاصمة الأردنية عمان.
 
حيث سجلت كاميرا مراقبة خاصة بمحل تجاري لحظة دهس سيارة كيا سيفيا لفتاتين أثناء عبورهما طريق عامر بن مالك في منطقة خلدا غرب العاصمة عمان، وهرع عدد من المارة لمساعدة الفتاتين اللتين سقطتا على الأرض وخاصة التي قذفت في الهواء وسقطت مغشياً عليها من قوة الصدمة، وقاموا بنقلها إلى المستشفى على متن السيارة المتسببة بالحادث.

ويرجح أن يكون السائق قد تفاجأ بالفتاتين واستخدم المكابح على سرعة بطيئة لكن السيارة لم تتوقف وانزلقت بسبب الأجواء الحارة التي تشهدها المملكة، كما يبدو أن سرعة المركبة لم تتجاوز سرعة 60 كم بالساعة وقت رؤية الفتاتين وهما تقطعان الطريق، بدليل أن السيارة احتاجت لمسافة 3 أمتار فقط من لحظة الدهس إلى الوقوف التام.

كما قد يقع جزء من المسؤولية على الفتاتين اللتين لم تقطعا الطريق من ممر مشاة وربما عبرتا من زاوية مخفية أو من خلف سيارة مركونة تحجب الرؤية عن السائق، مع العلم أن الفتاتين كانتا تنظران إلى الجهة الأخرى بدلاً من النظر إلى الجهة التي جاءت منها السيارة.

ويود فريق عرب جي تي لفت نظر جمهورنا العزيز إلى وجوب أخذ الحذر الشديد عند قطع الطرق التي تسير فيها السيارات بسرعة أكثر من 30 كم ( اي بدون ازدحام مروري ) وإلى ضرورة الحرص على إجراء تواصل بصري مع السائق قبل قطع الطريق أمامه ليتأكدوا من مشاهدته لهم.

وفي المقابل على سائقي السيارات الحرص الدائم أثناء القيادة والانتباه للمشاة مع مراعاه قدرات سياراتهم وعمرها والحمولة في السيارة لأن هذه التغيرات تؤدي إلى اختلاف قوة المكابح، كما أن الطقس الحار يقلل من تماسك العجلات ويُضعف من أداء المكابح، وفي النهاية نسأل الله أن يجنبكم جميعاً سائقين ومشاة شر الحوادث !‎