Search
Close this search box.

مستر بين يشارك في انقاذ حياة سائق ماكلارين تعرض لحادث

 شارك الممثل الإنكليزي “روان أتكنسون” المعروف بشخصية “مستر بين” في إنقاذ حياة سائق سيارة “ماكلارين F1” تعرضت لحادث عنيف في إيطاليا.

ووقع الحادث أثناء مشاركة روان أتكنسون (59 عاماً) في قافلة لسيارات مكلارين F1 النادرة، حيث فقد أحد السائقين السيطرة واصطدم بشجرة على جانب إحدى الطرق الريفية في أقليم توسكانيا الإيطالي ما أدى إلى انقلاب السيارة على سقفها.

وظهر الممثل الشهير وهو يتجول في موقع الحادث ويحمل قطعاً من السيارة المحطمة بعد انقلابها كما وقف مع رجال الشرطة والإسعاف والإطفاء الذين هرعوا إلى الموقع لينقلوا السائق المصاب إلى مستشفى “بيزا” حيث كان يعاني من إصابة خطيرة وقد استقرت حالته الآن.

ويذكر أن الممثل الشهير تعرض في السابق لحادث مماثل عندما كان يقود سيارته مكلارين F1  النادرة التي يقدر ثمنها بـ 4,017,000 ريال سعودي (640,000 جنيه إسترليني) وقد تحطمت في الحادث وأعاد ترميمها في وقت لاحق.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة ماكلارين لم تصنع سوى 106 نسخة فقط من F1، وذلك خلال الفترة بين عامي 1993 و 1998، وتمتلك السيارة محرك V12 سعة 6.1 لتر يولد قوة تصل إلى 627 حصان، لتتسارع السيارة البريطانية من صفر إلى سرعة 100 كم/س في 3.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 391 كم/س.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع