موسم دموي يحصد العديد من الارواح في رياضة المحركات

أسدل الستار على عام 2013 بعد أن شهد عدة أخبار مأساوية بفقدان رياضة السيارات للعديد من نجومها.

رياضة السيارات هي خطرة في حد ذاتها والمتفرجين والمسؤولين ووسائل الإعلام، وأعضاء الفرق والسائقين يعرفون ذلك جيداً، ولكن عشق التحدي والمخاطرة جعل الجميع ينسى ذلك ليكون وقوع الحادث أو وفاة أحد السائقين كمجرد إعادة تذكير بصعوبة الأمر.

ولعل أكبر صدمات عام 2013 ما حصل قبل أيام قليلة عندما سقط الأسطورة الألماني "مايكل شوماخر"، السائق الأكثر نجاحاً في تاريخ الفورمولا 1، على رأسه أثناء التزلج على الثلج في منتجع ميريبل، في جبال الألب الفرنسية، ويرقد حالياً في مستشفى جامعة غرونوبل حيث خضع لعمليتين جراحيتين في الدماغ ولا يزال في العناية المركزة بسبب الغيبوبة.

فيما نجا البريطاني "داريو فرانكيتي" أسطورة سباقات "إندي كار" الأمريكية من حادث مروع خلال سباق هيوستن وتعرض لعدة كسور في قدميه وأضلاعه بعد أن حلقت سيارته وأصدمت بسياج الحلبة، ولكنه أجبر على الإعتزال مؤخراً بسبب نصيحة طبية حفاظاً على حياته.

نتذكر معاً الأسماء التي ستفتقدها رياضة السيارات:

1- الدنماركي الآن سيمونسين: وهو سائق في سباقات السيارات الرياضية والتحمل، توفي بحادث على متن سيارة "آستون مارتن" بعد أن إصطدم بجدار الحلبة بقوة خلال سباق لومان 24 ساعة.

2- الأمريكي جيسون ليفلر: وهو سائق في سباقات السيارات الرياضية والترابية، توفي بحادث خلال سباق ترابي في نيوجيرسي وكان منافساً في بطولة ناسكار للشاحنات.

3- الإيطالي أندريا مامي: وهو سائق في سباقات السيارات الرياضية والتحمل، توفي بحادث خلال سباق في بطولة "بلانبان لامبورغيني سوبر تروفيو" على حلبة "بول ريكارد" في فرنسا.

4- الألماني وولف سيلفيستر: وهو سائق في سباقات التحمل، توفي بأزمة قلبية خلال مشاركته في سباق كأس رابطة نوربورغرينغ للتحمل على حلبة نوربورغرينغ الألمانية.

5- الإسبانية ماريا دي فيوتا: سائقة تجارب فورمولا 1 سابقة، وجدت متوفية في أحد الفنادق بعد عام من تعرضها لحادث كبير في بريطانيا أفقدها عينها عندما كانت تختبر سيارة فريق "ماروسيا" للفورمولا 1.

6- البريطاني شون إدواردز: وهو سائق في سباقات السيارات الرياضية والتحمل توفي بحادث في أستراليا عندما كان يخوض تدريب خاص وكان وقتها متصدراً لبطولة "بورش سوبركاب".

7- الأمريكي روجر روداس: وهو سائق في بطولة بيريللي التحدي العالمي، توفي بحادث مروع في لوس أنجلوس عندما كان بصحبة صديقه الممثل الأمريكي الشهير "بول وولكر" الذي توفي بالحادث أيضاً على متن سيارة "بورش كاريرا جي تي".

8- الإيطالي أندريا أنتونيللي: وهو دراج في بطولة العالم للدراجات النارية "سوبرسبورت"، توفي بحادث في سباق على حلبة موسكو ريسويه عندما صدمه أحد الدراجين بعد وقوعه على الأرض.

9- الأمريكي جوش بورتون: وهو سائق سباقات ترابية، توفي متأثراً بجراحه بعد ساعات من حادث على حلبة بلومينجتون.

10- البريطاني ويسلي بين: وهو دراج في الراليات الصحراوية، توفي بحادث في رالي الطوارق في صحراء تونس.

11- الفرنسي توماس بورجين:  وهو دراج في الراليات الصحراوية، لقي حتفه إثر اصطدامه بسيارة شرطة تشيلية خلال مشاركته في رالي داكار.

12- الإيطالي دوريانو رومبوني: وهو دراج إيطالي محترف معتزل، توفي بعد سقوطه من على دراجته لتصطدم به دراجة متسابق آخر في سباق سوبر موتو لاحياء ذكرى مواطنه الراحل "ماركو سيمونشيلي".

13- السويسري فيليبي فافري: سائق رياضة سيارات سابق، توفي بحادث أثناء تزلجه على الجليد في فرنسا عن عمر يناهز 51 عاماً.

14- الألماني كارل هاينز كالبفيل: وهو مدير رياضي سابق لشركة "بي إم دبليو"، توفي في حادث مؤسف على حلبة "براندز هاتش" البريطانية خلال مشاركته في التجارب الحرة لسلسلة لانسدون الكلاسيكية  للدراجات النارية عن عمر يناهز 63 عاماً.

15- الأردني محمد نفش: وهو سائق في سباقات السرعة، توفي بعد أن سقط عن دراجة نارية على الطريق في عمان.

16- الأرجنتيني خوسيه فرويلان غونزاليس: وهو سائق فورمولا 1 سابق والذي حقق لفريق "فيراري" أول فوز له في البطولة وتوفي في منزله عن عمر يناهز 90 عاماً.

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...

جينيسيس جي 70 موديل 2018 منافسة الألمان في تجربتنا الأولى لها

جينيسيس جي 70 - Genesis G70 موديل 2018 خضعت لاختبارنا الأول مؤخراً في وطنها الأم كوريا الجنوبية لنعرض عليكم تجربتنا لها...