نتيجة سقوط مرسيدس اس كلاس من ارتفاع 122 متر

من الطبيعي أن لا تتحدث شركات السيارات حول الحوادث التي أدت إلى وقوع إصابات خطيرة، ولكن أحياناً ما تفضّل الشركات نشر القصص الحقيقية التي ساهمت فيها سياراتهم في حماية الركاب عند وقوع حوادث حقيقية.

فقد أطلقت الشركة الألمانية (مرسيدس) صوراً لحادث وقع مؤخراً مع القصة الكاملة لكيفية وقوع الحادث، وتتضمن القصة سائقاً مجهول الاسم يقود سيارة (مرسيدس S400 هايبرد) طراز 2010 كانت تسير على أحد الطرق الجبلية المتلوية في حديقة (يزيمايت) بولاية كاليفورنيا الأمريكية في شهر أغسطس الماضي.

وأخبر السائق مرسيدس أن مركبة اس يو في قادمة بالاتجاه المعاكس أجبرته على الانحراف بسيارته عن الطريق حول أحد المنعطفات الحادة قبل أن يسقط عن جرف صخري يرتفع 122 متر، ثم توقفت السيارة على ارتفاع 50 قدم فوق أحد الجداول، وقال السائق: "لا أعرف ما الذي كنت أفكر فيه، ولكني قررت أن أخرج من السيارة وأبدأ بالمشي، ولذلك فتحت الباب وسقطت من السيارة على ارتفاع 7 أقدام ثم تدحرجت لمسافة 40 قدم تقريباً".

"وفي مكان ما في المنحدر عثرت على سيارتي محشورة بين شجرتين، أوّل ما أتذكره هو صوت نظام (امبريس) الصوتي وهو يسألني عما إذا كان قد أصابني مكروه، ولكني لم أجاوبه، ثم سمعته يتحدث إلى الشرطة المحلية ويخبرهم أن حادثاً وقع وأن هنالك من هو على قيد الحياة".

شاهد عزيزي القارئ نتيجة سقوط المرسيدس من هذا الارتفاع العالي وكيف ساهمت الأنظمة المتوفرة في السيارة في إنقاذ السائق، ولا تنس أن تشارك الخبر مع اصدقائك على شبكة مواقع التواصل الإجتماعية "الفيسبوك" و"التويتر" و"الجوجل بلس" بالضغط على الأزرار الموجودة في الأعلى.