هاموند زميل كلاركسون يتعرض لحادث عنيف بسيارة قيمتها بالملايين

تعرض ريتشارد هاموند زميل كل من جيرمي كلاركسون و جيمس ماي في تقديم برنامج ذا جراند تور - The Grand Tour حالياً و توب جير – Top Gear سابقاً لحادث عنيف اليوم في سويسرا عندما كان يختبر سيارة نادرة تحمل اسم ريماك كونسبت ون – Rimac Concept One.

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي لم يتم حتى الآن تحديد سبب الحادث ولكن ولله الحمد تم إخراج هاموند من هذه السيارة الكهربائية الخارقة، التي يزيد ثمنها عن 3,675,244 ريال سعودي أي ما يعادل 980 ألف دولار أمريكي، قبل أن تلتهما النيران، ونقل ريتشارد هاموند البالغ من العمر 47 عاماً على الفور إلى المستشفى عبر الإسعاف الجوي ويبدو أنه تعرض لكسر في ركبته، وتبدو حالته الصحية بالنسبة لحجم الحادث "مقبولة" وفقاً لما صرح به كلاريكسون.

هاموند

ريتشارد هاموند

ووقع هذا الحادث العنيف أثناء تصوير الموسم الثاني من برنامج ذا جراند تور، ومازالت نتائج التحقيقات التي تتعلق بسبب وقوع هذا الحادث قائمة ولم يتم الكشف عن أي نتائج رسمية.

يجدر الإشارة إلى أن ريماك كونسبت ون كرواتية الصنع وتم إطلاقها عام 2012، وتعتمد هذه السيارة على الطاقة الكهربائية التي تحصل عليها من خلال بطارية بقدرة 82 كيلوواط/س وتوفر قوة تصل إلى 1088 حصان و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتتسارع هذه السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.6 ثانية، وتحتاج ريماك كونسبت ون إلى 6.2 ثانية لتصل لسرعة 200 كم/س، وإلى 14.2 ثانية لتصل لسرعة 300 كم/س.

هاموند

تبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات 355 كم/س.

يتمنى فريقنا في عرب جي تي الشفاء العاجل للصحفي الشهير هاموند، جنبنا الله وإياكم شر الحوادث.