واحدة من أغلى 25 سيارة في العالم تتعرض لموقف محزن

سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن إنطلاق فعاليات رالي غامبول 3000 لهذا العام يوم الأحد الماضي من دبلن عاصمة ايرلندا، حيث تجمع أندر وأغلى السيارات في العالمي لينطلقوا مالكيها بجولة منظمة معاً على الطرق العامة وصولاً إلى بوخارست عاصمة رومانيا يوم الجمعة القادم إن شاء الله.

وبما أننا نتحدث عن أشهر الراليات الاستعراضية في العالم الذي يقام بشكل سنوي، ويتخلله في كل عام بعض الحوادث التي تكون ضحيتها إحدى السيارات الخارقة، كانت واحدة من أغلى السيارات في العالم أول ضحية لهذا الحدث العالمي الشهي.

ونحن نتحدث عن السيارة الخارقة النادرة غومبيرت أبولو - Gumpert Apollo التي تعرض هيلكها لكدمات عديدة إثر خروجها عن الطريق العام في اسكوتلندا لتتوقف على الحشائش.

ومن المؤكد أن متابعي موقعنا عرب جي تي يعلمون أن هذه السيارة الألمانية قيمة جداً وتعتبر من أغلى 25 سيارة في العالم، حيث يبلغ ثمنها تقريباً 865 ألف دولار أمريكي (3 مليون و 244 ألف ريال سعودي).

يجدر الإشارة إلى أن سيارة غومبيرت أبولو تمتلك محرك V8 سعة 4.2 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يستطيع تقديم ثلاثة مستويات من القدرة الحصانية؛ وتصل قوة أعلى مستوى إلى 800 حصان بينما يولد أقلها  650 حصان، وتتسارع السيارة الرياضية الفائقة من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال 3.1 ثانية و إلى سرعة 200 كم/س خلال 9.1 وتبلغ سرعتها القصوى  360 كم/س.

وتم صنع هذه السيارة الخارقة من قبل شركة (Gumpert Sport) التي تأسست عام 2004 على يد (رولاند غومبيرت) المدير التنفيذي السابق لشركة اودي، لتعاني الشركة بعد ذلك من مشاكل مالية هائلة وصلت لحد الإفلاس قبل أن يدخل مستثمرين جديد لينقذوها ويغيروا اسمها إلى شركة (ابولو)، التي سبق وعرفكم فريقنا على أجدد سيارتها التي حملت اسم (ابولو ارو) في معرض جنيف للسيارات.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...