ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

وفاة معلمة واصابة 5 أخريات جراء انقلاب سيارتهن

تعرضت سيارة تويوتا فورتشنر تقل معلمات لحادث انقلاب في السعودية صباح اليوم الخميس، ما أدى إلى وفاة معلمة وإصابة أخريات والسائق.

وقع الحادث على الطريق الدولي الساحلي مدخل القحمة، بينما كانت السيارة في طريقها إلى المدرسة المتوسطة الثانوية بخيرية الأمير سلطان في مركز القحمة التابعة لمنطقة عسير.

وتوفيت معلمة جراء الحادث وأصيب السائق وخمس معلمات أخريات، وتفاوتت الإصابات بين الخطيرة والمتوسطة، وفقاً لما ذكر أحمد عسيري الناطق باسم الهلال الأحمر السعودي في عسير.

وقال عسيري إن عمليات الهلال الأحمر تلقت بلاغاً عند الساعة  7:19 دقيقة عن حادث انقلاب سيارة، وتم تحريك فرق إسعاف إلى موقع الحادث، ونُقل المصابون إلى مستشفى القحمة العام، ومن ثم نقل الإسعاف الجوي معلمتين بحالة حرجة إلى مستشفى الملك فهد في جازان.

ويشار عزيزي القارئ إلى تزايد حوادث نقل المعلمات مؤخراً، فبحسب إحصاءات حديثة وصل المعدل إلى 6.2 حادث لكل 100 معلمة متنقلة، حيث تقطع هؤلاء المعلمات ما متوسطه 70 كيلو متر يومياً للوصول إلى المدارس، بحسب ماورد في مؤتمر للنقل المدرسي عقد مؤخراً.

وأرجعت دراسات سبب وقوع حوادث نقل المعلمات إلى عوامل عدة أهمها انفجار الإطارات الناتج عن رداءة النوعية والسرعة الزائدة والتهور في القيادة، إلى جانب عدم كفاءة بعض سائقي السيارات وعدم تقيد معظمهم بقواعد السلامة والحذر.

كما أظهرت إحصاءات ودراسات أن 56% من السيارات التي تقل المعلمات غير صالحة، وأن 22% منها تجاوز عمر عجلاتها أربع سنوات، و 14% لا تخضع للفحص الدوري. 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات