أبواب تسلا موديل اكس تتسبب بمشاكل رسمية

شهد الشهر العاشر من عام 2015 إطلاق أول سيارة SUV إنتاجية تعمل بالكهرباء وهي السيارة الأمريكية تسلا موديل X، وأشارت الترجيحات الأولية أن هذه السيارة التي لا تمتلك منافس حتى الآن ستتوفر للبيع خلال النصف الثاني من العام الجاري إن شاء الله.

تميزت سيارة تسلا موديل X بأبوابها التي تنفتح للأعلى مثل الأجنحة (gullwing doors)، ولكن يبدو أنها تسببت بالمشاكل للصانع الأمريكي وفقاً لأجدد المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي.

حيث أن شركة تسلا استثمرت مبلغ 3 مليون دولار (11,255,250 ريال سعودي) لتطوير هذه الأبواب من قبل الشركة الألمانية Hoerbiger، لتبدأ المشاكل بين الشركتين من شهر فبراير عام 2014 حتى شهر مايو من العام الماضي.

حيث أن الشركة الأمريكية المتخصصة بصنع قطع المركبات زودت تسلا بأبواب غير مطابقة للمواصفات التي طلبها مهندسي الشركة الأمريكية، مما تسبب بتسريب في الزيت وغيرها من المشاكل أثناء اختبار موديل X، وبعد نقاشات عديدة يبدو أن Hoerbiger لا تستطيع تزويد تسلا بالأبواب التي تريدها مما أجبر صانع السيارات الكهربائية على البحث عن شركة أخرى توفر له الأبواب التي تحتاج إليها.

وأخذت المشاكل شكل جدي نظراً لوجود مبالغ مالية ضخمة وضعتها تسلا في الاستثمار على أبواب سيارة موديل X دون أي فائدة، مما أجبرهم على رفع قضية قانونية ضد Hoerbiger، بعد أن تجاهلت الشركة الأخيرة تقديم أي تعويضات مالية تقلل من خسائر تسلا.