أجدد سيارات بي ام دبليو عنصرية في مكان عيشها

أزاحت شركة بي ام دبليو الستار عن سيارة M4 Competition Sport - اختصار M4 CS - الذي ستقدم حتى الآن بشكل حصري في إسبانيا فقط.

إن بي ام دبليو M4 CS  التي تظهر لأول مرة في معرض مدريد الدولي للسيارات، هو نسخة تشغيل خاصة و محدودة والتي تسد الفجوة بين سيارة M4 كوبيه العادية، التي سبق واختبرها زميلنا كريم ديب في برنامج تجربة قيادة، و M4 GTS الرياضية، في حين أن هذه الأخيرة يقتصر إنتاجها على 700 نسخة في العالم.

أما بالنسبة لسيارة بي ام دبليو M4 CS سينتج منها 60 نسخة للسوق الإسباني فقط، وسيبلغ سعر السيارة الواحدة 151,290 دولار أميركي أي ما يعادل 567,390 ريال سعودي، مما يجعلها أغلى من M4 العادية إلى حد كبير حيث يبدأ سعر هذه الأخيرة من 113.250 دولار أمريكي أي ما يعادل 425 ألف ريال سعودي.

إذاً، على ماذا تحصل مقابل هذا المبلغ الإضافي؟ إن مهندسي بي ام دبليو سيزودون هذه السيارة بمحرك تيربو تشارجد بست اسطوانات أفقية سعة 3.0 لتر ويضغطون قوة قدرها 25 حصان إضافية ليبلغ المجموع الكلي 450 حصان، و كما هو الحال في M4 GTS، سترسل هذه القوى إلى العجلات الخلفية بمساعدة  صندوق تروس (جير) من سبع سرعات ثنائي التعشيق.

مقارنة مع M4 GTS جوهرة التاج، فإن CS تأتي مع مقاعد خلفية، لذلك فهي ليست خفيفة الوزن ، ومن ناحية أخرى لديها نفس مكابح GTS الكاربون سيراميك.

إن بي ام دبليو اسبانيا لا تصرح بكلمة واحدة عن وزن السيارة، ولكن من الواضح أنها في مكان ما بين وزن M4 البالغ 1590 كغ ووزن سيارة M4 GTS البالغ 1510 كغ.

سوف تباع بي ام دبليو اسبانيا M4 CS مع إطارات قياسية معدنية قياس 20 إنش من GTS، ولكن هذه المرة مع نهايات فضية، إن جميع السيارات لديها شاصي M القابل للتكيف وقرصها التفاضلي كإجراء قياسي، إلى جانب بعض من إضافات M Performance المصنوعة من الكاربون فايبر مثل شفة الجناح الأمامي، والجناح الخلفي، وأغطية المرايا، والحواف الجانبية، ومشتت الهواء الخلفي.

سيتمكن العملاء من طلب M4 CS بألوان الأبيض اللامع، أو ازرق سان مارينو أو أسود جيريز وكل منها سيكون ذا طابع مقصورة داخلية مختلف، وسوف تجد لمسات داخلية من الكاربون فايبر في جميع السيارات إلى جانب نظام صوتي محسن وشاشة أمامية، بالإضافة إلى أمور أخرى.

سوف تفتح بي ام دبليو اسبانيا دفتر طلبات M4 Competition Sport في المستقبل القريب إن شاء الله.

شيلبي سوبر سنيك تظهر بشكل غير متوقع لتخيف كمارو ZL1

لم يوفر الصانع الأمريكية فورد نسختي شيلبي GT500 و شيلبي GT500 سوبر سنيك من الجيل السادس لسيارة العضلات الأمريكية...

سيارة بي ام دبليو M5 F90 الجديدة كلياً في أول تجربة عربية لها

حصلنا على فرصة حصرية بشكل عالمي ليكون فريقنا في عرب جي تي من أول الأشخاص الذين نختبر سيارة بي ام دبليو M5 F90 الجديدة...

هل هذه السيارة المعدلة ستكون أجمل من فيراري 488 سبيشيالي

سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي كلتا السيارتين فيراري 488 جي تي بي الكوبيه و فيراري 488 سبايدر بديلتي سيارتي فيراري 458...