أجدد معلومات عن أول سيارة SUV إنتاجية من مازيراتي

يعلم معظمكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي أن شركة مازيراتي تستعد لإنتاج سيارتها مازيراتي ليفانتي التي تقع ضمن فئات مركبات SUV، اليوم سنعلمكم بأحدث معلومات عن هذه السيارة الجديدة.

أعلن (سيرجيو مارشيوني)، الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر، بأن مازيراتي قد بدأت مرحلة ما قبل الإنتاج لأول سيارة SUV تحمل شعار مازيراتي العريق.

وستعمل سيارات مازيراتي ليفانتي على تحسين مبيعات شركة مازيراتي لتعود إلى وضعها الطبيعي في النصف الأول من عام 2016 إن شاء الله، حيث تراجعت مبيعات سيارات مازيراتي بنسبة 30% في الربع الثاني من العام الحالي، كما انخفضت المبيعات العالمية بنسبة 13% لتصل إلى 8281 سيارة مازيراتي مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.

تشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أنه سيتم الكشف عن سيارة مازيراتي ليفانتي في شهر يناير من عام 2016 ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات، لتبدأ عملية صنعها بعد ذلك بوقت قصير.

ستعتمد سيارة مازيراتي ليفاني 2016 على شقيقتها الصغرى مازيراتي جيبلي، وستمتلك تصميماً مستوحاً من سيارة مازيراتي كوبانج الاختبارية اليت ظهرت في عام 2011 والتي تظهر صورها في الأسفل.

وكما ذكرنا في السابق من المتوقع أن تمتلك مازيراتي ليفانتي خيارين من المحركات التي تعمل على البنزين؛ محرك V6 سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج ليولد قوة 416 حصان، و محرك V8 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 523 حصان، كما ستمتلك محركاً ثالثاً يعمل على الديزل V6 سعة 3 لترات يولد قوة 271 حصان و 600 نيوتن.م من عزم الدوران.

ستنافس مازيراتي ليفانتي كلاً من بورش كايين تيربو و بنتلي بينتايجا و لمبرجيني اوروس.

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات جديدة عن سيارة مازيراتي ليفانتي سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.