أحد أقوى سيارات بي ام دبليو تتحدى اليابانين على أرضهم

احد اقوى سيارات بي ام دبليو تتحدى اليابانين على اراضيم

قد لا تكون سيارة بي ام دبليو M4 GTS من السيارات فائقة الفخامة، لكنها وبكل تأكيد تعتبر أحد أقوى سيارات بي ام دبليو الرياضية، وعلى الرغم من أن هذه السيارة سبق وظهرت بشكل عالمي وكشف عن مواصفاتها، إلا أنها تواجدت مؤخراً ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات لتتحدى اليابانين على أرضهم.

تتميز هذه النسخة الخاصة التي تعتمد على طراز بي ام دبليو ام 4 بحصولها على فتحات تهوية أكثر مما يزيد من عدوانية وشراسة بطريقة تتوافق مع مقدمتها، كما تمتلك هذه السيارة غطاء محرك جديد وجناح خلفي مصنوع من الكاربون فايبر، وزودت بنظام عادم مصنوع من التيتانيوم وبإطارات معدنية حصرية قياس 19 إنش في الأمام و 20 إنش في الخلف محاطة بعجلات ميشلان بايلوت سبورت كب 2.

وتأتي هذه السيارة الرياضية القوية بمحرك جبّار سداسي الاسطوانات موفر للطاقة بسعة 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج تم تجهيزه بتقنية حقن المياه من خلال رشه ليتم رشه في غرف السلندرات مما يخفض من درجة حرارتهم لأقل من 25 درجة مئوية، يولد هذا المحرك قوة 493 حصان (500 حصان أوروبي PS) و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران.

تصل محرك سيارة بي ام دبليو M4 GTS بصندوق تروس (جير) بسبع سرعات ثنائي التعشيق (M DCT) الذي يمكن هذه السيارة الرياضية من الوصول إلى سرعة 100 كم/س بعد إنطلاقها من السكون في 3.8 ثانية، قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى 305 كم/ساعة.

ومن الميزات الأخرى التي حظيت بها M4 GTS هي وجود مصابيح OLED خلفية رائعة، حيث تعتبر أول سيارة إنتاجية تحظى بهم، أما المصابيح الأمامية فهي LED.

من المقرر تصنيع 700 نسخة فقط من هذه السيارة، أما سعر بي ام دبليو M4 GTS سيبلغ تقريباً 150 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 562 ألف ريال سعودي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع