أسرار رولز رويس المستقبلية تنكشف لنا في مقابلة حصرية

أثناء تواجد فريقنا في عرب جي تي يوم الثلاثاء الماضي في سويسرا لتغطية فعاليات معرض جنيف للسيارات، أجرى زميلنا صهيب شعشاعه ثاني مقابلة حصرية مع السيد (تورستن مولر أوتفوس) المدير التنفيذي لشركة رولز رويس موتورز، حيث سبق وكان لنا لقاء حصري مع هذه الشخصية الإدارية الأكثر إطلاعاً على أسرار الشركة البريطانية العريقة، أثناء فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات العام الماضي.

شهد الأسبوع الماضي إطلاق نسخ بلاك بادج - Black Badge من رولز رويس المتوفر حالياً بشكل إنتاج تجاري على طرازي جوست و رايث، وعندما سئل صهيب السيد أوتفوس عن إحتمال توفر هذه النسخة الجديدة على طرازات رولز رويس القادمة، أجاب بغموض عن إمكانية ذلك لاحقاً.

وسبق أن أخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي، أن سيارات رولز رويس بلاك بادج تستهدف فئة أصغر سناً من العملاء فهي توفر لمسات خاصة بالإضافة إلى قوة وعزم دوران أكبر لمحركات هذه الطرازات.

ومن المؤكد ان خلال هذه المقابل استفسر صهيب عن النسخة الحصرية زينيث التي ستتوفر فقط على طرازي فانتوم كوبيه ودروب هيد، بعد إعلان إيقاف الجيل السابع من طراز رولز رويس فانتوم الأساسي الذي سيكون خلال نهاية العام الجاري إن شاء الله.

أكد المدير التنفيذي لشركة رولز رويس أن نسخة زينيث ستكون الإنتاج النهائي لطراز فانتوم كوبيه و دروبهيد، وسيصنع منها 50 سيارة فقط، لكي ينتهي اسم سيارة رولز رويس فانتوم بكافة نسخها وتبقى كتحفة فنية فارهة لم استطاع إمتلاكها.

أما الجيل الثامن والجديد بالكامل من طراز رولز رويس فانتوم سيصل إلى الأسواق العالمية خلال عام 2018 إن شاء الله، مما يعني أن الشركة الإنجليزية ستتفرغ خلال عام 2017 من صنع سيارات فانتوم لتعود بجيلها الجديد في العام الذي يتبعه.

خلال هذه المقابلة الحصرية أخبرنا السيد أوتفوس بمعلومة مهمة، أكد لنا من خلالها أن الجيل الثامن من فانتوم سيظهر في عام 2018 قبل سيارة رولز رويس كالينان، أول سيارة SUV من شركة رولز رويس العريقة.

ولم ينسى صهيب الاستفسار عن وضع مبيعات رولز رويس داون، التي سبق وغطى فريقنا في عرب جي تي إطلاقها في معرض فرانكفورت للسيارات في شهر سبتمبر القادم، وسيختبر قيادتها شعشاعه لاحقاً خلال هذا الشهر في جنوب أفريقيا إن شاء الله.