أسرع سيارة في العالم تسعى لكسر الرقم القياسي على نوربورغرينغ

صرح الرئيس التنفيذي لشركة كوينيجسيج  (كريستيان فون كوينيجسيج)، أن الصانع السويدي يسعى لتسجيل رقم قياسي جديد في عام 2015 على حلبة نوربورغرينغ الألمانية.

وأكد كريستيان لموقع (Car & Driver)، "أنه يكره عملية تسجيل الأرقام القياسية ولكنها ضرورية لترسخ اسمك في السوق ولتنافس بشراسة"، وأضاف: "بعد أن تمكنت كوينيجسيج اجيرا ار سابقاً أن تسجل رقماً باسمها، حان دور كوينيجسيج 1 لتكسر الأرقام القياسية".

وتستعد سيارة كوينيجسيج 1 التي ستتوج قريباً وبشكل رسمي بلقب أسرع سيارة في العالم، لسحب لقب أسرع سيارة في العالم على نوربورغرينغ من بورش 918 سبايدر التي قامت سابقاً بقطع مضمار هذه الحلبة خلال 6 دقائق و 57 ثانية.

وتشير التوقعات إلى أن كوينيجسيج 1 ستتمكن من قطع حلبة نوربورغرينغ في 6 دقائق و 30 ثانية.

ومن الجدير بالذكر أن كوينيجسيج 1 مزودة بمحرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1,360 حصان و 1,371 نيوتن.متر من عزم الدوران، بينما يبلغ وزن هذه السيارة الرياضية الخارقة 1,360 كيلوغرام مما يوفر قوة حصان واحد لكل كيلوغرام واحد من وزنها، ومن هنا جاء الاسم (one:1) أي نسبة واحد لواحد بالعربية.

مدرعة مرسيدس المذهلة تستعد لتوديعنا بشكل رسمي

بدون أن شك جذبت مدرعة مرسيدس التي تحمل اسم مرسيدس G500 4x4² أنظار الجميع نحوها عندما ظهرت ضمن فعاليات معرض جنيف...

امرأة تعلن إفلاسها بسبب المخالفات المرورية الهائلة المترتبة عليها

يترتب على قيادة السيارات أمور قد لا يفكر بها من لا يقودون ، ومن نخصهم بهذا الخبر كنوع من التحذير من أمور قد يتعرضون لها...

جينيسيس جي 70 موديل 2018 منافسة الألمان في تجربتنا الأولى لها

جينيسيس جي 70 - Genesis G70 موديل 2018 خضعت لاختبارنا الأول مؤخراً في وطنها الأم كوريا الجنوبية لنعرض عليكم تجربتنا لها...