أسطورة بوغاتي السادسة والأخيرة تصل إلى باريس

كشفت شركة بوغاتي عن سيارة فيرون غراند سبورت فيتيس نسخة (إتور بوغاتي) الخاصة، في معرض باريس الدولي للسيارات.

وكانت الشركة قد عرضت هذه النسخة الخاصة السادسة والأخيرة من مجموعة "أساطير بوغاتي" في مهرجان بيبل بيتش كونكورس ديليغانس.

وبما أن السيارة سُميت تيمناً باسم مؤسس الشركة، فلم تقف بوغاتي عند حد في صنع هذه السيارة التي تعتبر واحدة من أكثر سيارات فيرون فخامة على الإطلاق، ونتيجة لذلك جاءت السيارة بواجهة أمامية من الألومنيوم الملمّع يدوياً ليشكل تبايناً لونياً مع الواجهة الخلفية المغطاة بألياف الكربون باللون الأزرق الغامق، كما تم تزويد الطراز بإطارات معدنية مصممة خصيصاً وداخلية أنيقة مع جلد طبيعي باللون البني.

وكما هو الحال في النسخ العادية من بوغاتي فيرون غراند سبورت فيتيس، جاءت نسخة (إتور بوغاتي) بمحرك W16 سعة 6 لترات مع أربعة شواحن توربينية ليولد قوة 1200 حصان و 1,500 نيوتن.م من عزم الدوران، ويتصل بصندوق تروس مزدوج التعشيق بسبع سرعات لتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 2.6 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 408.84 كم/س عند إنزال السقف.

وأعلن مدير بوغاتي (وولفغانغ دورهايمر) أن نُسخ (فيرون) قاربت على النفاد، فلم يتبق في الشركة سوى 20 سيارة فقط للبيع، وعندما يتم صُنع سيارة (فيرون) الأخيرة رقم 450، ستبدأ بوغاتي بالفصل الجديد.

ولم يقدم (دورهايمر) الكثير من التفاصيل ولكنه قال: "ستحتل بوغاتي القادمة مكانتها في صدارة عالم السيارات" وأضاف بقوله: "ستبقى بوغاتي توفر للشريحة الذواقة في عالم السيارات ضالتها"