أسطورة خارقة ذات 3 مقاعد تحتفل بالذكرى الـ 24 لولادتها

أسطورة خارقة ذات 3 مقاعد تحتفل بالذكرى الـ 24 لولادتها

أسطورة خارقة ذات 3 مقاعد تحتفل بالذكرى الـ 24 لولادتها

تم الكشف عن ماكلارين F1 في عام 1992 على أنها “سيارة رياضية عالية الأداء، مخصصة لمتعة القيادة، وواسعة كونها قادرة على نقل ثلاثة أشخاص بالغين طويلي القامة مع أمتعتهم في راحة كبيرة”.

واليوم سنحتفل معكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بالذكرى الـ 24 عام على ولادة الأسطورة الخارقة ماكلارين F1، التي يمكن أن نقول عنها بأنها واحدة من أعظم السيارات الخارقة.

لقد عرضت ماكلارين F1 لأول مرة في نادي موناكو الرياضي يوم الخميس 28 مايو عام 1992 وكان ردة الفعل عليها في وقتها إيجابية للغاية.

إن F1 المزودة بمحرك V12 سعة 6.1 لتر يولد قوة تصل إلى 618 حصان (627 حصان أوروبي) و 795 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة البريطانية من 0 إلى سرعة 100 كم/س في 3.2 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 391 كم/س، لتمثل في وقتها رؤية فريق مكلارين للسيارة التي لا مثيل لها على الطريق.

ومع الكثير من تكنولوجيا الفورمولا 1 المنتشرة في جميع أنحاء السيارة، مثل التقدم باستخدام مواد من الكاربون فايبر والألومنيوم على سيارة صنعت ­­قبل 24 عام، فإن F1  تتحدى في نهاية المطاف طرازات مثل فيراري و بورش التي كانت تعتبر في ذلك الحين سيارات لا تقهر مخصصة للقيادة على الطرق العامة.

كان كل شيء تناظري، مثل صندق التروس (الجير) اليدوي من ست سرعات ونظام القيادة. ولم تكن أجهزة الكمبيوتر تتحكم تماماً بالسيارة كما تفعل شركات تصنيع السيارات الخارقة في أغلب الأحيان اليوم.

وعندما توقف إنتاج F1 في عام 1999 كان قد تم إنتاج ما مجموعه 106 سيارة والتي تبلغ قيمتهم اليوم، ولأسباب مفهومة، عشرات الملايين من الدولارات.

حتى أن الصانع البريطاني ماكلارين أصدر بيان صحفي للاحتفال بمرور 24 عاماً على إطلاق F1 تكشف قبل 24 عاماً، وإننا متلهفون لنرى ما هو المخطط له لمثل هذا الوقت من العام القادم عندما تحتفل هذه السيارة الخارقة ذات الثلاثة مقاعد بمرور ربع قرن على انطلاقها، وباعتقادنا في عرب جي تي أن احتفال لائق بهذه المناسبة سيكون هو الأنسب.

شارك أصدقائك أسطورة خارقة ذات 3 مقاعد تحتفل بالذكرى الـ 24 لولادتها

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع