أشهر صانع سيارات متطورة يكشف عن أرباحه المالية الصادمة

بدون أي شك سجلت شركة تسلا الأمريكية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية المتطورة نجاحاً هائلاً خلال السنوات الأخيرة، على الرغم من عمرها القصير حيث أنها تأسست عام 2003.

ولكن هذا الصانع الأمريكي قام مؤخراً بالكشف عن رقم سيصدم الجميع، بعد سجلت شركة تسلا خسائر بلغت 282 مليون دولار أمريكي أي أكثر من مليار ريال سعودي في الربع الأول من عام 2016.

مما يؤكد أن تسلا لم تجني الأرباح خلال عام 2016، رغم أن هذا العام شهد بيع سيارتها الجديدة تسلا موديل X التي تعتبر أول سيارة SUV إنتاجية تعمل على الكهرباء، بالإضافة إلى إطلاق سيارتها الرخيصة المتطورة تسلا موديل 3 التي حصلت على طلبات حجز شراء بأعداد مهولة.

ووفقا لايداع الرسمي، فقد سجلت تسلا خسارة و قدرها 282  مليون سعودي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، وخلال الفترة نفسها سجلت الشركة إيرادات بقيمة 1.1 مليار دولار أميركي (4.13 مليار ريال سعودي)، أي بزيادة قدرها 22٪ عن نفس الفترة من العام الماضي.

تبقى تسلا متفائلة، ويرجع ذلك جزئياً إلى أكثر من 325,000 حجز تلقته لطرازها السيدان الجيدد موديل 3، حيث تبلغ تكلفة كل حجز 1000 دولار أميركي (3,750 ريال سعودي).

كما راجعت تسلا جدول إنتاجها للسنوات المقبلة،  ففي السابق كانت الشركة قد خططت لزيادة الإنتاج إلى نحو 500 ألف سيارة سنوياً بحلول عام 2020، أما الآن فقد انتقل هذا الجدول الزمني عامين إلى الأمام أي إلى عام 2018.

ويرجع هذا التغير في الإنتاج بمعظمه إلى الطلب القوي على تسلا موديل 3، بدون أي شك تصنع شركة تسلا سيارات متطورة تستحق الإحترام، ويتمنى فريقنا في عرب جي تي أن تعوض تسلا خسائرها لتواكب إنتشار سياراتها السريع في معظم أنحاء العالم.

أجدد معلومات عن سيارة BMW X7 العائلية القادمة

منذ بداية عام 2017 وبعد أن زودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بفيديو تجسسية يوثق الأصوات الصادرة من سيارة بي ام دبليو اكس...

استعراض صوتي جديد تقدمه الأسطورة القديمة مرسيدس CLK GTR

بالعودة إلى عام 1997 قام قسم السباقات لدى الصانع الألماني مرسيدس بنز بإطلاق سيارة مرسيدس سي ال كيه جي تي ار –...

أول استعراض أداء تقدمه جاكوار I-Pace بشكل سري

سبق وزودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بمجموعة من الصور التجسسية التي تظهر عملية نقل السيارة الـ SUV الكهربائية...