أصبح التحدث إلى السيارات ممكناً الآن

وحدت كل من شركتي فولفو و مايكروسوفت جهودهما لتقديم خدمة تتيح للسائقين التحدث مع سياراتهم.

يقدم الاثنان ما يمكن أن نصفه بانه نسخة 2016 من نظام KITT الذي يسمح لمالكي سيارات فولفو بالتحدث إلى سياراتهم باستخدام Band 2 (أسوارة تلبس على اليد) من مايكروسوفت موصولة بجهاز يمكن ارتداؤه. يستطيع السائقون باستخدام هذه الأداة، قفل أبواب السيارة عن بعد، وتشغيل جهاز التدفئة و المصابيح، و إطلاق البوق (الزمور)، وحتى استخدام جهاز الملاحة عن بعد.

وبإمكان مالكي سيارات فولفو السويدية استخدام هذا النظام المتطور من خلال تحميل تطبيق Volvo on Call، الذي يؤمن الوصول إلى التحكم بوظائف السيارة عن طريق الصوت.

إن ذلك هو أكثر من مجرد استعراض حيث أن فولفو و مايكروسوفت سوف تقدم فعلاً هذه التكنولوجيا ابتداء من هذا الربيع إن شاء الله، سيكون تطبيق Volvo on Call متاح في أسواق مختارة هي: الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، بولندا، روسيا، كندا، الصين، السويد، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، هولندا، بلجيكا، لوكسمبورغ، سويسرا، النمسا، اسبانيا، البرتغال، النرويج، فنلندا، الدنمارك، والبرازيل، وللأسف فهو لن يتوفر في أسواقنا العربية خلال الوقت الراهن.

يبدو أن الأخبار المتعلقة بالتطور والتقدم في الأنظمة المتوفرة بالسيارات الجديدة كثيرة هذه الأيام، بسبب فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2016 المقام حالاً في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية.