أطلس 2018 أكبر سيارة فولكس فاجن سيتم صنعها في أمريكا

غطى فريقنا في عرب جي تي الإطلاق العالمي الأول لسيارة فولكس فاجن أطلس - Volkswagen Atlas الذي أقيم في الأمس بمدينة سانتا مونيكا في مقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.

وتعتبر أطلس 2018 أكبر سيارة فولكس فاجن سيتم إنتاجها في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيتم صنعها بالتحديد في مدينة تشاتانوغا بولاية تينيسي إلى جانب خط إنتاج باسات الجديدة.

استثمرت فولكس فاجن 7 مليار دولار أمريكي (أكثر من 26 مليار ريال سعودي) في أمريكا لحد هذه اللحظة، وانفقت 900 مليون دولار أمريكي (أكثر من 3 مليار ريال سعودي) من أجل إنتاج سيارة أطلس في مصنعها بتينيسي.

من ناحية التصميم الخارجي حصلت فولكس فاجن أطلس على هوية مستعارة من أجدد السيارات الإختبارية التي قدمتها فولكس فاجن لتحمل الجينات الجديدة التي وفرها الصانع الألماني.

أما بالنسبة لحجم هذه السيارة الجديدة المزودة بثلاثة صفوف من المقاعد وتتسع لسبع ركاب، يبلغ طول أطلس 198.3 إنش وعرضها 77.9 إنش وإرتفاعها 69.6 إنش، مما يعني أنها أكبر من شقيقتها طوارق، وأطول حتى من السيارة اليابانية الضخمة هوندا بايلوت.

تعتمد أجدد سيارات الصانع الألماني فولكس فاجن أطلس على قاعدة عجلات MQB، وستتوفر بخيارين من المحركات:

- المحرك الأول TSI سعة لترين مع تيربوتشارجد يولد قوة 238 حصان، يوصل الطاقة إلى العجلات قياسياً عبر نظام دفع أمامي أو بنظام دفع رباعي اختياري.

- المحرك الثاني VR6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 280 حصان، يوصل الطاقة إلى العجلات عبر نظام 4Motion للدفع الرباعي.

يتصل كلا الخيارين من المحركات بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ومازال الوقت مبكر لمعرفة سعر فولكس فاجن أطلس 2018، ولكننا نعلم أنها ستتوفر للبيع في الاسواق العالمية خلال الربيع القادم إن شاء الله.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بأجدد سيارات فولكس فاجن، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.