أقوى رجل في العالم يقود شاحنة فولفو تجر خلفها شيء لا يصدق

كم من الوزن تستطيع شاحنة فولفو FH16 750 أن تسحب؟ حسناً، مع إطلاق نظام I-Shift لصندوق التروس (الجير)الجديد، يقول الصانع السويدي أن الشاحنة تستطيع أن تتحرك وتنقل مجموعة أوزان تبلغ إجماليا 325 طن.

ولكي نستطيع أن نصدق ذلك أعزاءنا متابعي عرب جي تي قامت قناة "Volvo Trucks" على موقع اليوتيوب بنشر فيديو لهذه الشاحنة أثناء قيامها بهذا العمل الشاق جداً، مع زيادة في وزن الحمولة بمقدار 425 طن، نعم فلقد أخضعت فولفو منتجها لاختبار القوة القصوى لقطع مسافة 100 متر عند سحب 750 طن من الحمولة.

حدث ذلك في ميناء غوتنبرغ، في السويد، حيث تم جمع 40 حاوية مليئة بقطع غيار فولفو لتشكيل قطار أرضي بطول 300 متر، لتقوم شاحنة FH16 750 المزودة بهذا الجير المتطور، بالسير ببطء وبسرعة 0.5 كم/س وذلك لنقل حمولات ثقيلة حقاً في مناطق متجمدة، فقد كانت محاولة نقل 750 طن مهمة شاقة، لأن أي شيء ممكن أن يسوء فجأة - من الوصلات، إلى القابض أو حتى جهاز الحركة نفسه.

ويقول بيتر هاردن، مدير منتج FM و FMX لدى شاحنات فولفو"إن نظام I-Shift مع التروس الزاحفة تقدم جر مبدأي لا يشبه أي شيء آخر في سوق سلسلة الشاحنات المنتجة، وتستخدم الشاحنات التي بنيت بشكل خاص عادة للأحمال الثقيلة للغاية، ولكننا هنا نستخدم فولفو FH16 مع مجموعة الحركة القادمة مباشرة من المصنع".

لم يكن وراء عجلة قيادة الرافعة المثيرة للإعجاب سوى ماغنوس صامويلسون - الفائز بمسابقة أقوى رجل في العالم لعام 1998 - الذي اشترك مع فولفو في هذا الإنجاز المدهش.

ويقول ماغنوس  صامويلسون "هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تتطابق مع شعور التحدي والفوز على قيود المرء الفيزيائية. لقد واجهت العديد من التحديات الصعبة مر السنين ولكن هذا السحب هو الأثقل من أي وقت مضى".

ولنترككم الآن أعزاءنا متابعي عرب جي تي لمتابعة الفيديو الخاص بهذه الشاحنة.