أودي تكشف عن سيارة برولوج الاختبارية

أزاحت (أودي) النقاب عن سيارة (برلوج) الاختبارية.

وتم تصميم السيارة لاستعراض الأسلوب التصميمي المستقبلي للشركة، وهي عبارة عن سيارة (كوبيه) أنيقة أقصر بقليل من طراز أودي ايه 8.

وبما أن السيارة صنعت لاستعراض التصميم، أضاف المصممون شبكاً أمامياً عريضاً في مكان منخفض مقارنة بطرازات أودي العادية، وتحيط بالشبك الأمامي أضواء ليزر من نوع (ماتريكس) مع حواف إضافية باللون الأسود و فتحات تهوية مع تزيين ماسي الشكل.

ويتواصل التصميم الأنيق في غطاء المحرك المنحوت والألواح الجانبية المصنوعة بطريقة فنية وواقيات الإطارات العريضة التي تضم إطارات معدنية قياس 22 إنش ، وتستخدم السيارة الاختبارية مقابض أبواب تشبه المقابض التقليدية ولكنها تعمل بتقنية إلكتروميكانيكية بحيث تفتح الأبواب بمجرد لمسها.

ومن الخلف يظهر تأثر سيارة أودي (برولوج) الاختبارية بسيارة سيتروين (C6) ، ولكن مع تنفيذ أكثر اتقاناً ، كما تحتوي الواجهة الخلفية على ثلاثة أضواء قطرية وصادم خلفي بارز.

وعلى الرغم من أن الشكل الخارجي يحمل الكثير من الحركات التصميمية، إلا أن داخلية السيارة ذات الأربعة مقاعد مخيبة للآمال، المواد المستخدمة عالية الجودة وتشتمل على فرش جلدي فاخر وتزيين من الألومنيوم وقشرة الخشب، ولكن التصميم الداخلي يبدو بحاجة للمزيد من العمل.

وبغض النظر عن هذه الملاحظة، تتمتع مقصورة أودي برولوج بأرقى التقنيات الحديثة وتشتمل على عدادات رقمية وعدة شاشات تعمل باللمس للسائق والرلااكب بجانبه، كما تتمتع السيارة الاختبارية بخدمة "الخادم الخاص" والتي تميز هوية السائق من خلال التعرف على جهاز هاتفه الذكي ، لتعدل مقعد السائق و نظام التكييف و المذياع ونظام الملاحة وفق تفضيلاه الشخصية.

وحتى مساند الرأس في المقاعد الخلفية مصممة وفقاً لأحدث التقنيات، حيث تفتح عندما يدخل الراكب إلى المقصورة وتُغلق عندما يخرج.

وتم تزويد السيارة بمحرك V8 من نوع TFSI سعة 4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 597 حصان و750 نيوتن.م من عزم الدوران ، ويتصل بصندوق تروس ثماني السرعات ونظام (كواترو) للدفع الكلي للعجلات مما يتيح لسيارة (كوبيه) الاختبارية الانطلاق من صفر إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...