أول استعراض سرعة تقوم به بي ام دبليو Z4 الجديدة

عرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي يوم الخميس الماضي على سيارة بي ام دبليو Z4 الاختبارية الجديدة التي تلمح لتصميم الجيل الثالث والقادم من السيارة الرياضية المكشوفة صغيرة الحجم Z4 المتوقع أن تظهر خلال عام 2018 القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات إن شاء الله.

واليوم سنقدم لكم أول فيديو رسمي لهذه السيارة الاختبارية الجديدة، يظهر استعراض سرعة قامت به سيارة بي ام دبليو Z4 أثناء تفاخرها بتصميمها الجديد، بعد أن تم إطلاقها رسمياً ضمن فعاليات مهرجان بيبل بيتش كونكورد ديليجنس المقام حالياً في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

بي ام دبليو Z4

بي ام دبليو Z4 الاختبارية

من ناحية المظهر الخارجي حصلت سيارة Z4 الاختبارية على لمسات جديدة بالكامل، تتضمن واجهة أمامية بشكل مستقبلي مع غطاء محرك طويل وممتد يحتوي على انحناءات، وشبك أمامي يحفظ هوية سيارات بي ام دبليو البافارية ولكن بملامح مستقبلية بفضل نقاط من الكروم البارزة، وبالتأكيد حصلت هذه السيارة على مصابيح LED بتصميم جذاب، وبالإضافة لذلك زودت بصادم أمامي عريض يحتوي على فتحات تهوية ليزيد من الهوية الهجومية لهذه السيارة الاختبارية الجديدة.

من الجوانب حصلت سيارة بي ام دبليو Z4 الاختبارية على تصميم يوفر انسيابية عالية مع توفير فتحات تهوية، وأقواس عجلات بارزة قليلاً أسفلها إطارات قياس 19 إنش، ومرايا جانبية رفيعة للغاية بتصميم مستوحى من مستقبل السيارات الذي سيحول المرايا الجانبية إلى كاميرات.

بي ام دبليو Z4

وصولاً إلى الخلف يستمر التصميم الذي يليق بسيارة اختبارية مع خطوط حادة وجناح مدمج ومصابيح رشيقة وصادم منتفخ أسفله مخرجين عريضين للعادم.

وفقاً لمصادرنا الخاصة في عرب جي تي عندما تظهر سيارة Z4 موديل 2018 الإنتاجية ستتوفر بثلاثة خيارات من المحركات:

  • محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 181 حصان أو 248 حصان وفقاً للنسخة.
  • محرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات مع تيربوتشارجد يولد قوة 355 حصان.
  • محرك سداسي الاسطوانات سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 425 حصان.

وستتصل هذه المحركات بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من 8 سرعات، وستعمل السيارة بنظام دفع خلفي للعجلات.

ستنافس سيارة Z4 الإنتاجية القادمة كلاً من اودي TT و مرسيدس SLC و بورش 718 بوكستر.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع