أول سيارات ياماها تخطف الأضواء في معرض طوكيو

كشفت شركة ياماها اليابانية المتخصصة بصناعة الدراجات النارية عن سيارتها الاختبارية الجديدة ياماها سبورت رايد كونسبت – Yamaha Sports Ride Concept، كما وعدتنا في السابق ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات.

وتأتي أول سيارة من ياماها بتصميم رياضي صغير نسبياً، ويبلغ وزنها 750 كجم فقط، أما هيكل سيارة ياماها سبورت رايد كونسبت فيبلغ طوله 3900 ملم، و1720 ملم عرضه، وارتفاعه 1170 ملم، وتحتوي السيارة على مقعدين فقط.

وقالت الشركة بأنّ السيارة تؤمّن علاقة بينها وبين السائق مشابهة إلى حدٍ كبير للدراجات النارية، وتحتوي السيارة الاختبارية على العديد من الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون مما أعطاها خفة الوزن، وبالتالي مساعدة السائق على التحكم الممتاز على الطرق، بالإضافة إلى نظام التكييف من تصنيع iStream.

لم تعلن ياماها بشكل دقيق عن مواصفات أداء سيارة سبورت رايد كونسبت، إلا أن فريقنا في عرب جي تي يتوقع أن هذه السايرة الاختبارية مزودة بمحرك صغير مكون من ثلاث اسطوانات سعة لتر واحد يولد قوة تتراوح بين 70 إلى 80 حصان، ومع أن قوتها ليست بتلك القوة المذهلة، لكن مع وزنها الخيف وتصميمها الرياضي الرائع يتوقع أن تقدم أداءً مميزاً.

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم بتصميم سيارة ياماها الاختبارية، وهل تتوقعون أن تقوم هذه السيارة المتخصصة بصنع الدراجات النارية بإقتحام عالم إنتاج السيارات الرياضية؟