أول سيارة خارقة هندية ستتحدى الإيطاليين

أفادت بعض التقارير أن شركة هندية تعرف باسم (Mean Metal Motors) وتُختصر MMM تعمل على تصنيع أول سيارة هندية خارقة على الإطلاق وهي السيارة التي ستعرف باسم M-Zero وهذا الأمر لا يمكن الجزم فيه حتى نرى شيء ونلامس شيء واقعي وليس مجرد صور تخيلية.

وقد وعدت الشركة الهندية بتقديم سيارة تنافس أشهر السيارات الخارقة من خلال تزويدها بهيكل مصنوع من الكربون خفيف الوزن، وتزويدها بمحرك V8 سعة 4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج من صنع قسم AMG الرياضي في شركة مرسيدس بنز يولد قوة 500 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، يعمل إلى جانبه محرك كهربائي صغير متصل ببطارية ليثيوم، لتصبح القوة الإجمالية لهذه السيارة الهندية  800 حصان.

وتقول الشركة الهندية أنّ سيارة M-Zero ستكون قادرة على التسارع من السكون إلى سرعة 100 كم/س خلال أقل من ثلاث ثواني، في حين أنّ سرعتها القصوى ستبلغ 320 كم/س.

ويقول مؤسس الشركة (سارثاك بول) وهو رجل أعمال يبلغ 21 عاماً من العمر أنّ MMM تخطط للكشف عن النموذج الأول من M-Zero في العام المقبل 2016 خلال معرض باريس للسيارات، وستباع رسمياً بعدها ببضع سنوات، ويضيف قائلاً أنّ ثمن السيارة سيكون ما بين 125 و150 ألف دولار أمريكي بدون الضرائب (أي ما يعادل بين 468,528 ريال سعودي و 562,233 ريال سعودي).

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم، هل تعتقدون أن لدى هذه السيارة الهندية فرصة لتنافس السيارات الإيطالية الخارقة التي تحمل تاريخ عريق وحاضر ناجح ومستقبل مشرق!!!