أول سيارة رولز رويس داون أغلى من 4 سيارات اس كلاس كشف

سبق وعرفناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سيارة رولز رويس داون 2016 ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات في شهر سبتمبر الماضي، حيث ظهرت هناك أيضاً منافستها الألمانية مرسيدس اس كلاس كشف.

والآن توفرت لدينا معلومات رسمية تكشف عن السعر الذي بيعت مقابلة أول سيارة رولز رويس داون في العالم، حيث سيدفع جامع السيارات في كاليفورنيا السيد (Julian Movsesian) مبلغ 750 ألف دولار أمريكي (2,813 مليون ريال سعودي)، لكي يكون أول من يمتلك أجدد سيارات رولز رويس، وسيتم إيصاله له في شهر ابريل القادم إن شاء الله.

ويعد هذا مبلغ ضخم مقبال الحصوال على أجدد سيارات الصانع الإنجليزي العريق رولز رويس، فهو يعادل تقريباً قيمة شراء 4 سيارات مرسيدس اس كلاس كشف التي سيبدأ سعرها من 170 ألف دولار أمريكي (637,550 ريال سعودي).

يجدر الإشارة إلى أن رولز رويس داون ذات السقف القماشي القابل للكشف خلال 22 ثانية أثناء تحرك السيارة الفارهة بسرعة لا تزيد عن 50 كم/س، تعتمد على محرك V12 سعة 6.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 563 حصان (570 حصان أوروبي PS) و 780 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بصندوق سرعات (جير) ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

تتسارع هذه السيارة الفارهة المكشوفة من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم الخاص، أياً من قصور رولز رويس المتحركة تحلمون بإمتلاكها في يوم من الأيام إن شاء الله.