أول مراسم احتفالات بي ام دبليو بمئوية تأسيسها

ستحتفل شركة بي ام دبليو الألمانية خلال العام الجاري بالذكر الـ 100 عام على تأسيسها، الذي يصادف 7 مارس من عام 1916.

وبهذه المناسبة كشف فريق بي ام دبليو RLL عن اثنين من التغليف الخارجي لهيكل سيارة السباق بي ام دبليو M6 GTLM الجديدة، والتي ستنافس في بطولة 2016 WeatherTech  للسيارات الرياضية.

وللاحتفال بالذكرى المئوية على تأسيس بي ام دبليو، فإن إحدى سيارات M6 ستشارك في السباق بالرقم 25 وذلك تكريماً  لسيارة بي ام دبليو 3.0CLS التي شاركت في سباقات الموسم الأول في الولايات المتحدة في عام 1975، وسوف يتم تغليفها بأشكال تعبر عن احتفالات تاريخ بي ام دبليو في رياضة السيارات.

أما سيارة M6 الثانية ستحمل الرقم 100 فسوف تغلف بتصميم يعبر عن تطلعها إلى المستقبل. ويتركز كل من التصميمين على ختم طور حديثا (أو رمز) طور من قبل مجموعة بي ام دبليو وذلك للاحتفال بالذكرى المئوية.

على مدى تاريخها، كانت بي ام دبليو دائماً شركة تركز على المستقبل، وبالتالي فإنه ليس من المستغرب أن يكون موضوع الذكرى المئوية لهذه العلامة التجارية هو:" المائة سنة القادمة".

ستقوم مجموعة بي ام دبليو بالاحتفال بتاريخها الغني ومستقبلها الواعد على مدار السنة ابتداء من الاحتفال الرسمي بالحدث المئوي في مدينة ميونيخ الألمانية يوم 7 مارس إن شاء الله.

نجد على السيارة التي تحمل الرقم 25، علامات مستوحاة من 4 سيارات مشهورة تاريخاً في عالم السباقات في العالم ضمن علامة بي ام دبليو؛ السيارة الأولى التي تم اختيارها هي 0.3CLS رقم 25 الشهيرة التي أعطت بي ام دبليو أول فوز كبير في سباق 12 ساعة من سيبرينغ في عام 1975 في الولايات المتحدة ، أما السيارة الثانية فهي بي ام دبليو M1 طراز 1980 و 1981 بالإضافة إلى تاريخ نجاحاتها في السباقات، فإن أهمية M1  تكمن بأنها أول سيارة بي ام دبليو M، والسيارة الثالثة هي  V12 LMR الناجحة التي ربحت سباقي لومان وسيبرينغ في عام 1999.

كانت V12 LMR دون شك نموذجا لسيارات السباق الرياضية الأكثر تقدماً حينها وتحتوي على التكنولوجيا التي لا تزال متقدمة إلى يومنا هذا، أخيراً فإن صورة السيارة الرابعة هي GT M3 من موسم 2011-2012 التي فازت بكل الألقاب الممكنة لبطولة فئة ALMS في عام 2011 .

وأوضحت بي ام دبليو أن السيارة التي تحمل الرقم 100 مكسوة بتصميم يتطلع إلى المستقبل.  وقالت بي ام دبليو أن وراء التصميم الشبكي المميز أهمية خاصة ستضح في وقت لاحق هذا العام إن شاء الله.

لقد تم تنفيذ أعمال التصميم الشبكي بنوع جديد من التأثير ثلاثي الأبعاد، بتطبيق الفينيل العاكس على الجسم الأبيض و الذي سيكون واضحاً جداً تحت الأضواء الكاشفة في سباق رولكس 24 في دايتونا نهاية هذا الأسبوع.

سوف تغطى السيارتين بالكسوة التذكارية خلال بطولة 2016 WeatherTech للسيارات الرياضية ابتداء من سباق الذكرى الرابعة والخمسين لرولكس 24 في دايتونا.

مازال فريقنا في عرب جي تي ينتظر مجموعة ضخمة من مفاجأت بي ام دبليو خلال هذا العالم الاحتفالي، مما يجعلنا نرجح تقديم سيارة مميزة بكل معنى الكلمة إن شاء الله.